وجه مدافع فريق ليفربول، فيرجيل فان دايك، تحذيرًا إلى تشيلسي قبل نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية، مساء الأحد.

ويستضيف ملعب "ويمبلي" مباراة الفريقين في نهائي كأس كاراباو، مساء بعد غد.

ويعاني ليفربول من كثرة الإصابة في الوقت الحالي، على رأسهم الحارس أليسون بيكر، إلى جانب وجود شكوك حول مشاركة المصري محمد صلاح.

وقال فان دايك في تصريحات نشرتها صحيفة "ميرور" الإنجليزية: "أعتقد أن اللاعبين الذين سيشاركون يجب أن يستعدوا ويظهروا أن الآخرين مخطئين، أعتقد أن هذه هي الطريقة الوحيدة للقيام بذلك".

وأضاف: "إذا استخفوا بنا، فهذه مشكلتهم، أعتقد أن لدينا ما يكفي من الجودة لقراءة المنافسين، يجب على اللاعبين الذين يشاركون إظهار ذلك".

وواصل: "ليس لدينا تأثير على عامل الخوف، يجب على الجميع أن يتقدموا، وعلى أولئك الذين يلعبون أن يقدموا أداءً جيدًا للحصول على النتائج".

وأردف: "اللاعبون الشباب أيضًا، يجب على الجميع تحمل المسؤولية، عليهم أيضًا أن يستمتعوا بذلك، أعتقد أن الجميع يريدون الحصول على الفرصة وإظهار أنفسهم، وعليهم أن يكونوا واثقين، أنا لست قلقًا بشأن ذلك، عليهم فقط الخروج إلى هناك وإظهار صفاتهم".

واستمر: "أعتقد أنه إذا لعبت مع ليفربول، فأنت لاعب جيد بالفعل، لذا اذهب إلى هناك واجعل الجميع فخورين بك".

وقد يكون الأحد المقبل فرصة لـ فان دايك لرفع الكأس الأولى بالنسبة له كقائد للفريق، خلفًا لـ جوردان هندرسون الذي رحل الصيف الماضي.

اقرأ أيضًا.. موعد مباراتي ليفربول وسبارتا براج في الدوري الأوروبي

وعن ذلك، قال الهولندي: "إنه أمر مهم، ولكن الشيء الأكثر أهمية هو محاولة الفوز بالمباراة، وبعد ذلك سنرى ما سيحدث، أتخيل نفسي أقود الأولاد في الملعب، لكنني لا أفكر في رفع أي شيء".

وأكد: "أحاول قيادة اللاعبين بأفضل شكل ممكن، داخل وخارج الملعب، وأن أكون قائدهم، الأمر جيد للغاية حتى الآن".

من جهة أخرى، قال فان دايك إن رحيل يورجن كلوب الوشيك نهاية الموسم الحالي لا يمنح ليفربول حافزًا إضافيًا، لأنهم مصممون دائمًا على الفوز.

وتابع: "أعتقد أنه لم يتغير شيء، نحن جميعًا نريد تحقيق ذلك، من الواضح أنه سيرحل في نهاية الموسم، وهذا قرار تم اتخاذه، لكننا جميعًا نريد الفوز بالألقاب بغض النظر عن ذلك".

وأوضح: "لن يتغير الأمر إذا لم يغادر، علينا فقط أن نفعل ذلك ودعونا نرى ما سيحدث، أنا أفكر في التحدي الكبير الذي ينتظرنا، نأمل أن نتمكن من جعلها مباراة مذهلة".

واختتم: "كل مباراة أمامنا هي الأكثر أهمية، من الواضح أن الذهاب إلى ويمبلي سيكون تجربة مذهلة مرة أخرى مع هؤلاء الرجال، إنها فرصة كبيرة للحصول على الألقاب، ونأمل أن يمنحنا ذلك دفعة إضافية في الجزء الأخير من الموسم".