كشف جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، عن راتب فيتوريا ومساعديه قبل الرحيل عن منتخب مصر الأول وتعيين حسام حسن.

وقال جمال علام في تصريحات عبر قناة "أون تايم سبورتس": "قبل أن نكون في اتحاد الكرة نحن من نسيج الشعب المصري، والمطلوب منك في موضع المسؤولية أن تعد المنتخب بشكل صحيح، وهذا تم من قبلنا، الإعداد كان جيدًا جدًا والشعب كان سعيدًا قبل البطولة وكنا مرشحين للتتويج بأمم إفريقيا، لكن ما حدث أن كل الفرق التي تم ترشيحها خرجت من دور الـ16".

وتابع: "قيل عني (رجل طيب وسهل يتاكل)، عندنا في الصعيد نتعامل بالأدب لكننا نأخد حقوقنا في النهاية".

طالع أيضًا.. أسامة نبيه يوضح مدى إمكانية عودة نجله يوسف إلى الزمالك

وأوضح: "المسؤولية جماعية في اتحاد الكرة، حتى لو كان هناك اعتراض على فيتوريا من البداية من قبل بعض الأعضاء، والعقد كان طبيعيًا، وتفاجأت بالمزاد الذي فتح على راتب المدير الفني في الإعلام، لكن الراتب الصحيح 140 ألف دولار والمساعدين 43 ألف دولار، والمبلغ الإجمالي 183 ألف دولار".

وأكمل: "السيرة الذاتية لـ فيتوريا كانت جيدة جدًا، ووارد يحدث إخفاق، وكان هناك شرط جزائي مثل أي عقد".

واستكمل: "عقد كيروش كان به بند أنه لو فسخنا تعاقدنا معه يحصل على راتبه بالكامل حتى النهاية، المدرب الذي سبقه كان الشرط الجزائي 6 أشهر".

وأردف: "حازم إمام عضو لدينا ولم نُحمله شيئًا، المسؤولية جماعية، وليس حازم فقط الذي تم الهجوم عليه، ولكن رئيس الاتحاد أيضًا".

واستطرد: "دائمًا عندما يُخفق المنتخب يتم رحيل اتحاد الكرة لأنه الحلقة الأضعف، لكننا نظرنا للأمر من منظور آخر، أننا لم نُقصر في المطلوب منا، وإن شاء الله يكون الإعداد جيد مع المدير الفني الجديد".

وأضاف: "فكرة المدرب المصري كانت موجودة، تولى قبل ذلك حسام البدري وإيهاب جلال، ونحن نمتلك كفاءات، لكن نتجه دومًا للأجنبي (عشان وجع الدماغ) والانتقادات تكون أقل عليه من المصري".

واختتم: "الاتجاه الأول قبل تعيين حسام حسن كان هيرفي رينارد، لكن كانت له شروط أن يتولى المسؤولية بعد الأولمبياد ويُرسل مُساعديه، ولكن هذا الأمر تم رفضه".