كشف محمد يوسف، مدرب الأهلي السابق، عن كواليس تعيينه في الجهاز الفني لمنتخب مصر في منصب المدرب العام، واعتذار اتحاد الكرة له بعد التعاقد مع حسام حسن.

وقال يوسف في تصريحات عبر برنامج "جمهور التالتة"، على "أون تايم سبورت 2": "فكرة أن أتولى منصب المدرب العام لمنتخب مصر تعود لوقت قيادة روي فيتوريا، وبعد أن عُرض الأمر عليه قال إن السيرة الذاتية لـ محمد يوسف قوية جدًا، حصل على دوري أبطال إفريقيا والسوبر الإفريقي والدوري، وهو يريد مدربًا صغيرًا".

وتابع: "وكان وجهة نظر فيتوريا أنه يريد مدرب أقل من ذلك، وتسرب تصريحات على لسانه أنه يريد مدربًا صغيرًا يتعلم، وأنا بالنسبة لي أغلقت هذا الملف، وأنا فهمت أنه لا يريد مساعدًا معه، لأن هناك مدربين يريدون أن يكون معهم مساعد قوي، وآخرين يريدون مساعد أقل لا يكون عنده شخصية لكي يقوده، وأنا شعرت أن فيتوريا لا يريد مدربًا معه عنده شخصية ورأي".

طالع أيضًا | جمال علام يرد على هجوم ميدو: أين لائحة فيفا التي تؤكد كلامك؟

وأضاف: "في الفترة الأخيرة اتصل بي جمال علام وخالد الدرندلي، وأخبراني بأنني سأتولى منصب المدرب العام مع مدير فني أجنبي بعد رحيل فيتوريا، وتحدثنا في التفاصيل ووافقت، حدث اجتماع في اليوم التالي، وأنا بطبعي لا أتحدث كثيرًا وتربية الأهلي علمتني ذلك".

وواصل: "تم اتخاذ القرار بتعييني مدربًا عامًا، وعندما خرجت من اتحاد الكرة جاء لي اتصال وتم إعلامي بأن الاتجاه هو التعاقد مع مدرب وطني، في هذا الموقف قلت لهم مصلحة مصر أهم من أي شيء، (والشغل مش بالعافية) وأنا الحمد لله اسمي جيد وحققت بطولات وعندي رصيد".

واختتم: "حسام وإبراهيم حسن زملاء ملعب، فقلت للمسؤولين أنه من مصلحة المنتخب أن يختار حسام حسن جهازه، وهو لم يتواصل معي، وانا ابتعدت واعتذرت، والأمر انتهى بدون مشكلة، وانا عندي رضا تام، الناس كانت في الشارع تحييني على قرار الاعتذار".