أوضح يان كريستيان دريسن، الرئيس التنفيذي لبايرن ميونخ الألماني، سبب القرار بشأن رحيل المدير الفني توماس توخيل بنهاية الموسم الجاري، وتحدث هربرت هاينر رئيس مجلس إدارة النادي الألماني كذلك عن الأمر.

وأعلن بايرن ميونخ في بيان رسمي قبل أيام، أنه تم التوصل لاتفاق لرحيل توماس توخيل بنهاية الموسم الجاري.

وتعرض فريق بايرن ميونخ لضغوط كبيرة بعد ثلاث هزائم على التوالي، ويحتل المركز الثاني خلف المتصدر باير ليفركوزن بفارق 8 نقاط.

وتغلب بايرن ميونخ على لايبزيج بهدفين لهدف في الدقائق الأخيرة للمباراة، التي وقعت ضمن منافسات الدوري الألماني، مساء السبت.

وقال دريسن عن توخيل: "لقد رأينا في المباريات القليلة الماضية أن الأمور لا تسير على ما يرام، ولهذا السبب قررنا الانفصال في الصيف، الفريق الآن مسؤول تمامًا مثل الجهاز الفني".

وصرّح هربرت هاينر رئيس مجلس إدارة بايرن ميونخ: "لا أستطيع أن أقول إن الفريق غير قابل للتدريب، لقد كان رد فعلنا لأننا غير راضين عن التطور، بالطبع توماس يشعر بخيبة أمل".

وأضاف في تصريحاته لـ"سكاي ألمانيا": "عندما يخسر بايرن ميونخ ثلاث مرات متتالية، علينا جميعًا أن نتساءل عن أنفسنا، هذا ليس طموحنا، سوف نستخلص النتائج منه".

وحول إقالات المدربين العديدة في السنوات الأخيرة: "التوقعات عالية جدًا في بايرن ميونخ، هناك ضغوط على الجميع، ولكن في النهاية هذه هي معادلة النجاح في بايرن ميونخ، نحن غير راضين أبدًا".