نجح فريق الكرة الأول بنادي الزمالك في تحقيق فوز مستحق على ضيفه آبو سليم الليبي، بهدفين مقابل هدف، ضمن منافسات بطولة الكونفدرالية. 

المباراة أقيمت على استاد 19 مايو 1956 بمدينة عنابة الجزائرية ضمن مباريات الجولة الخامسة لدور المجموعات ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

تشكيل الزمالك أمام أبو سليم الليبي في الكونفدرالية.. محمد عواد أساسيًا

ويتواجد الزمالك في المجموعة الثانية لبطولة الكونفدرالية الإفريقية، بجانب أبو سليم الليبي وسوار الغيني وساجرادا الأنجولي.

واستضافت الجزائر مباراة الفريقين، بسبب عدم اعتماد ملعب فريق أبو سليم في ليبيا من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف".

سجل هدفي الزمالك اللاعب ناصر منسي في الدقيقتين 7 و48، ثم قلص إيهاب المقلاشي بتسديدة من داخل منطقة الجزاء تحوم الشكوك حول عبورها خط المرمى بالدقيقة 75.

بتلك النتيجة يصل الزمالك للنقطة 13 حاسمًا صدارة المجموعة الثانية وتأهله لدور الثمانية.

ويتجمد رصيد أبو سليم الليبي عند تسعة نقاط محتلًا المركز الثاني.

أهداف مباراة الزمالك وآبو سليم

وإليكم تفاصيل اللقاء

حكم اللقاء يطلق صافرة بداية المباراة.

بداية مباراة الزمالك وأبو سليم

د2.. تمريرات للزمالك في وسط الملعب من أجل فرض السيطرة على اللقاء.

د5.. مرور رائع لزيزو من الجهة اليمنى وإرسال عرضية على القائ م البعيد ولكن دفاع أبو سليم يبعد.

جووووووووووووووووووووووووووووووول.. هدف أول للزمالك بعد تدرج رائع بالكرة ينتهي بتمريرة من الجهة اليسرى بأقدام عمر جابر للهارب من الرقابة ناصر منسي الذي سدد من لمسة واحدة في الشباك الليبية في الدقيقة الثامنة.

هدف الزمالك الأول أمام أبو سليم

د11.. مصطفى شلبي يهدر فرصة تسجيل الهدف الثاني بعد تكرار جملة الزمالك باختراق زيزو من الجهة اليمنى وارسال عرضية على القائم البعيد لتصل إلى شلبي الخالي من الرقابة ليسدد من لمسة واحدة ولكنها تعلو العارضة بأمتار بعيدة.

د22.. محاولة عن طريق ناصر منسي بعد استلام عرضية من الجهة اليسرى ومحاولة دوران وتسديد ولكن الكرة ترتطم بالدفاع وتعود في يده ليحتسب الحكم لمسة يد على مهاجم الزمالك.

د25.. ماذا أهدرت يا زمالك.. الزمالك يهدر فرصة تسجيل الهدف الثاني بشكل غريب.. تمريرة طولية خلف الدفاع يمررها مصطفى شلبي من لمسة واحة رأسية عرضية، ثم يتداخل ثنائي الزمالك يوسف أوباما وناصر منسي مع بعضهما ليسدد الأخير الكرة في السماء وتضيع فرصة هدف قريبة.

فرصة الزمالك الضائعة

بطاقة صفراء أولى في اللقاء من نصيب حمزة المثلوثي في الدقيقة 30 بسبب عرقلة لاعب أبو سليم في وسط الملعب.

د33.. سقوط محمد عواد مصابًا بعد خروجه من مرماه لتشتيت كرة بينية قبل وصول الكرة إلى مهاجم أبو سليم، بيتر نوراه ليصطدما الثنائي ويسقط عواد ومن ثم نزول الطاقم الطبي لعلاجه.

د36.. يا رباااااااااااه تسديدة قوية لزيزو ترتطم بالقائم الأيمن لتحرمه من تسجيل الهدف الثاني.

فرصة زيزو الضائعة

د38.. من جديد.. هجوم زمالكاوي من الجهة اليسرى بعد تمريرات ومرور من مصطفى شلبي وعمر جابر، ثم عرضية من الأخير تصل لناصر منسي ثم زيزو الذي حاول المرور ثم سقط مطالبًا بركلة جزاء ولكن الحكم يأمر باستكمال اللعب.

هل حرم الحكم زيزو من ركلة جزاء

بطاقة صفراء لمراد زاهو لاعب أبو سليم بعد تدخل قوي على زيزو الذي سقط مصابًا في الدقيقة 47.

د49.. خروج أحمد سيد زيزو محمولًا على نقالة بسبب إصابته إثر تدخل قوي من مراد زاهو.

إصابة زيزو أمام آبو سليم الليبي

نهاية الشوط الأول.

تغيير للزمالك بنزول شيكابالا بدلاً من زيزو الذي غادر مصابًا.

تغييرين لأبو سليم بنزول عبد الرؤوف رواق ومحمد البواشي بدلًا من محمد الزب والفزاني

بداية الشوط الثاني.

جووووووووووووووووووووووووووول.. ناصر منسي يسجل الهدف الثاني للزمالك بتسديدة من داخل منطقة الجزاء بمتابعة جيدة مستغلًا خطأ دفاع وحارس أبو سليم في الدقيقة 48.

هدف الزمالك الثاني أمام أبو سليم الليبي

د60.. مرور ساعة كاملة من اللقاء والدقائق الماضية تشهد شراسة هجومية من أبو سليم وضغط عالي أكثر من ذي قبل بحثًا عن تقليص الفارق.

4 تغييرات للزمالك بنزول موتيابا وأحمد حمدي وياسر حمدي وسيف الجزيري وخروج دونجا وناصر منسي والمثلوثي وأوباما في الدقيقة 63.

د73..سقوط محمد عواد مصابًا بعد التحام هوائي ونزول الطاقم الطبي لعلاجه.

جووووووووووووووووووول هدف أول لأبو سليم الليبي بتسديدة قوية أطلقها إيهاب المقليش من داخل منطقة الجزاء ترتطم بالعارضة وآرضية المرمى ليقرر الحكم احتسابها هدفًا في الدقيقة 75.

هدف أبو سليم أمام الزمالك

د85.. عرضية ليبية من الجهة اليسرى على القائم البعيد واستلام وتسديد ولكن استبسال دفاعي للزمالك وتتحول إلى ركنية.

د90..هجمة خطيرة تضيع من الزمالك بعد استقبال الجزيري تمريرة من شيكابالا ومرور من الحارس ولكنه تباطئ حتى عاد الحارس وآبعدها،، وتعود الكر لشيكابالا الذي مرر وارتطمت الكرة بيد مدافع أبو سليم يعقبها مطالبات بركلة جزاء ولكن الحكم يأمر باستكمال اللعب.