تستهدف أندية بطولة الدوري السعودي التعاقد مع نجوم عالميين في الميركاتو الصيفي المقبل، مع استثمارات ضخمة لتدعيم فرقها.

ونجحت الأندية السعودية في ضم لاعبين مثل كريستيانو رونالدو، كريم بنزيما، نيمار وروبيرتو فيرمينو وغيرهم من الأسماء المشهورة في أوروبا.

ولكن هناك أسماء أخرى على الرادار من ضمنها محمد صلاح، فيرجيل فان دايك، أليسون، رافائيل فاران، كاسيميرو، برونو فرنانديز، برناردو سيلفا، أندرياس بيريرا وغيرهم.

وصرح مصدر لشبكة "ESPN" العالمية أن هناك رغبة من قبل الأندية السعودية في التعاقد مع نجوم أصغر سنًا مثل مهاجم يوفنتوس، ماتياس سولي، المعار إلى فروزينوني.

اقرأ أيضًا.. تقارير سعودية: الهلال يحسم مصير نيمار

كيفن دي بروين

كان اتحاد جدة يستهدف التعاقد مع سولي من أجل مدربه الأرجنتيني، مارسيلو جاياردو، ولكن في النهاية فشلت المفاوضات لعدم رغبة اللاعب في الرحيل عن فروزينوني بعد تألقه بالموسم الحالي.

في صيف عام 2023، احتل الدوري السعودي المركز الثاني بعد الدوري الإنجليزي الممتاز في كم الإنفاق على الصفقات بقيمة 1.1 مليار جنيه إسترليني وهناك توقعات بأن تزيد تلك الاستثمارات أكثر بعد نهاية الموسم الحالي.

ويبحث أهلي جدة عن مهاجم، بجانب النصر الذي يريد التعاقد مع حارس مرمى جديد، في حين أن الاتحاد يرغب في ضم مدافع ولاعب وسط مدافع.

وكشف المصدر أيضًا أن هناك توقعات بأن ينفق نادي القادسية في الصيف مبالغ ضخمة على صفقات مميزة حال الصعود إلى دوري المحترفين في السعودية.

ويتصدر القادسية الدرجة الثانية ويرعاهم شركة أرامكو السعودية، كذلك شركة النفط الوطنية المملوكة للمملكة العربية السعودية ورأس مالها 2 مليار دولار.

ولن تكتفي تلك الأندية بلاعبين أصحاب أسماء رنانة بل سيتجهون نحو مدربين مميزين مثل توماس توخيل ربما يكون خيارًا بعد رحيله عن بايرن ميونخ ومدرب بورتو، سيرجيو كونسيساو، وربما نرى ماوريسيو بوتشيتينو مدرب تشيلسي إذا رحل عن البلوز.