حقق مانشستر سيتي فوزًا هامًا على نظيره مانشستر يونايتد بثلاثية مقابل هدف بعدما كان متأخرًا في النتيجة، على ملعب الإتحاد، ضمن الجولة 27 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ديربي مانشستر الذي قاده الحكم أنردو مادلي، شهد إثارة كبيرة في الشوط الأول، مع اهدار سيتي العديد من الفرص، لكن في الشوط الثاني، ترجم نجوم حامل اللقب تلك الفرص في مرمى أونانا.

شوط المباراة الأول، حصل مانشستر سيتي على ركلة ركنية في الثواني الأولى، ثم تلتها ركلتين، قبل أن يفاجئ راشفورد أصحاب الأرض بصاروخية.

طالع أيضًا.. إيكو تتوقع مدى إمكانية مشاركة محمد صلاح في مباراة ليفربول ومانشستر سيتي

الدقيقة الثامنة، تمريرة من برونو فرنانديز بعد استلام كرة أونانا، يستغلها راشفورد بصاروخية في مرمى مانشستر سيتي ارتطمت بالعارضة وسقطت في الشباك.

الدقيقة 15 كاد فيل فودين أن يتعادل ولكن أندريه أونانا تألق أمام تسديدته، قبل أن ينقذ وواكر فريقه من الهدف الثاني بالوصول لـ راشفورد المنفرد بالمرمى بعد خطأ روبن دياز في الدقيقة 18.

في نفس الدقيقة، تحول مانشستر سيتي بإنفراد تام بعد تمريرة من دي بروين لـ فودين، ولكن أونانا واصل التألق أمام أصحاب الأرض ومنع الإنجليزي من التسجيل.

تسديدات من دي بروين ثم رودري ودوكو، ولكن جميعهم خارج مرمى أونانا، الذي تعامل أيضًا مع العرضيات الخطيرة على مرماه بثبات ليحافظ على نظافة شباكه.

كاد راشفورد أن يلدغ مانشستر سيتي مرة أخرى، ولكن تمريرة سكوت ماكتوميناي السحرية لم يتمكن الإنجليزي الآخر من التعامل معها، بعدما مرت من أمامه داخل منطقة الجزاء.

الدقيقة 35 واصل أونانا التألق، وتصدى لتسديدة قوية من رودري، ليمنع صاحب هدف الأبطال من تكرار ما فعله في اسطنبول، وتظل شباك الكاميروني نظيفة.

أخطر فرص الشوط الأول كانت لـ إيرلينج هالاند، بعدما أهدر النرويجي الكرة من أمام المرمى الخالي، بعد تمريرة فيل فودين داخل منطقة الست ياردات، يسددها هداف البريمرليج بالقدم لتذهب فوق العارضة بغرابة شديدة، جعلت بيب جوارديولا يتحسر ويضع يده على رأسه ولا يصدق ما يحدث، قبل ان يطلق مادلي صافرة نهاية الشوط الأول.

في الشوط الثاني، واصل مانشستر سيتي المد الهجومي، والاستحواذ على الكرة، أونانا واصل أيضًا التألق أمام دوكو، وإيفانز منع فودين من التسجيل.

ولكن بعد حوالي 10 دقائق، أطلق فيل فودين صاروخية بالقدم الي

سرى، سكنت شباك أونانا دون أن يتمكن الكاميروني من منعه هذه المرة، لينفجر ملعب الإتحاد فرحًا بالهدف، ويذهب تين هاج لحكم المباراة الرابع معترضًا على احتساب ذلك الهدف، لوجود مخالفة على وواكر لصالح راشفورد.

بعد الهدف، دخل جوليان ألفاريز مكان جيرمي دوكو، وتحول برناردو إلى جناح أيسر، مع تعديل في طريقة اللعب في الدقيقة 59، بعد ذلك رد تين هاج بدخول كامبالا مكان إيفانز للعب على برناردو في الدقيقة 69ز

ظلت المباراة هادئة نوعًا ما، وبدخول أنتوني مكان راشفورد في الدقيقة 74، ظهرت نوايا المدرب الهولندي، بمحاولة اللعب على المرتدات بدون عمق هجومي في تشكيل مانشستر يونايتد.

جارناتشو انطلق منفردًا بالمرمى ولكن وصل إيديرسون للكرة ببراعة، ويمنع الضيوف من التسجيل.

بدأ العد التنازلي لصافرة النهاية، وبيب جوارديولا ظل يغيّر من طريقة اللعب داخل الملعب بعودة ستونز للدفاع والاعتماد على رباعي دفاعي.

نجح جوارديولا في ذلك، عندما نقل فيل فودين يسارًا مكان برناردو سيلفا، ليستلم تمريرة جوليان ألفاريز، ويطلق صاروخية أخرى في شباك أونانا من داخل منطقة الجزاء، في الدقيقة 81.

بعد الهدف، أقحم تين هاج سفيان أمرابط وفورسون مكان جارناتشو وكوبي ماينو، لوقف طوفان مانشستر سيتي والخروج بأقل الأضرار، في ظل الاستسلام أمام هجوم أصحاب الأرض.

سفيان حاول المرور من رودري، لكن الإسباني قطع الكرة بسهولة، ليمرر إلى هالاند، ولم يتهاون النرويجي ووضع الهدف الثالث ووجه الضربة القاضية لـ مانشستر يونايتد في الدقيقة 91، الذي كان مستسلمًا منذ أن تعادل أصحاب الأرض.

ظل مانشستر سيتي يمرر وينصب السيرك في ملعب الاتحاد مع صيحات الجماهير، واكتفى لاعبو مانشستر يونايتد بمشاهدة ما يحدث، لا حول لهم ولا قوة أمام جبروت فريق بيب جوارديولا.

بهذه النتيجة أصبح رصيد مانشستر سيتي 62 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة عن ليفربول المتصدر قبل مباراة الأسبوع المقبل بينهما، بينما توقف رصيد مانشستر يونايتد عند 33 نقطة في المركز السادس.

أهداف مباراة مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي

وتابع بطولات المباراة معكم مباشرة لحظة بلحظة من خلال لقطات الفيديو مـــن هـــنــــا.

لقطات من المباراة

انطلاق الشوط الأول

هدف ماركوس راشفورد في مرمى مانشستر سيتي

تألق أونانا يمنع فودين من تسجيل هدف التعادل

فرصة راشفورد الغريبة أمام مرمى مانشستر سيتي

فرصة فودين وتألق أونانا في ديربي مانشستر 

هالاند يهدر فرصة هدف محقق 

أونانا يواصل التألق أمام مانشستر سيتي 

هدف فيل فودين التعادل لـ مانشستر سيتي أمام مانشستر يونايتد

هدف هالاند الثالث لـ مانشستر سيتي أمام مانشستر يونايتد