أعرب المدير الفني الإسباني لفريق كرة القدم الأول بنادي مانشستر سيتي، بيب جوارديولا، عن سعادته بالفوز الذي حققه على مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي.

وفاز مانشستر سيتي بثلاثية مقابل هدف على ملعب الاتحاد أمام مانشستر يونايتد، ضمن الجولة 27 من الدوري الإنجليزي الممتاز، قبل ملاقاة ليفربول الأحد المقبل.

طالع أيضًا.. رابطة الدوري الإنجليزي تعلن أفضل لاعب في مباراة مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد

وقال جوارديولا في تصريحات عقب المباراة: "الشوط الأول لم نكن جيدين، في الشوط الثاني عدلنا الأمور، وهذه كانت مهمتي، لأنني المدرب الذي يجب عليه تعديل الأمور إذا لم تكن كما أردنا".

وأضاف: "حققنا ما أردنا في الشوط الثاني، سيطرنا على كل شيء، وهددنا مرماهم كثيرًا، ولم نكن محظوظين بما يكفي لتسجيل المزيد من الأهداف التي كنا نستحق أن نسجلها".

وعن فيل فودين، قال بيب جوارديولا: "ماذا يمكنني أن أقول، إنه أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز في الوقت الحالي، بسبب ما يفعله. إنه أمر لا يصدق، لقد كان دائمًا لاعبًا موهوبًا ولكنه الآن أكثر نضجًا ويفهم اللعبة بشكل أكبر، خاصة على المستوى الدفاعي الذي أصبح يتفوق فيه مؤخرًا".

وأكمل: "فودين يمكنه اللعب في أكثر من مكان، في الوسط وفي عمق الملعب، لقد سجل هدفه الأول من اليمين، ثم الثاني من اليسار، إنه لاعب رائع، ووصل لمرحلة ممتازة، ويمكنه التحسن أكثر".

وعن المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي: "لا يمكننا التحكم في نتائج ليفربول أو آرسنال وكذلك أستون فيلا، الأمر يتعلق بنا فقط، نحن نفعل ما يتعين علينا القيام به، الأربعاء والأحد المقبلين، نسعى للفوز، هذا الفريق أسطوري، ويجب أن يواصل الحفاظ على ما يصنعه".

وأشار: "لدينا اليوم نقاط أكثر من التي حصلنا عليها في نفس الجولة الموسم الماضي، الفارق هو أن ليفربول يتفوق علينا، وعندما تجد الخصم يتصرف بهذه الطريقة ويفوز بالمباريات، لابد من أن تستعد جيدًا للتغلب عليه، سنرى ما سيحدث يوم الأحد".