تأهل ريال مدريد إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب نظيره لايبزيج بعد نهاية المباراة بهدف لمثله في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

ريال مدريد كان قد تفوق بهدف نظيف ذهابًا على ملعب ريد بول أمام لايبزيج، قبل أن يتعادل بهدف لمثله، ليتأهل بنتيجة 2-1 مجموع المباراتين.

شوط المباراة الأول ريال مدريد بتشكيل مختلف، لم يتمكن من تهديد مرمى الضيوف، بينما كان لونين نجم المباراة من جانب النادي الملكي بتألقه أمام تشافي سيمونز في أكثر من كرة وكذلك أوبيندا.

طالع أيضًا.. فيديو | مانشستر سيتي يتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بثلاثية أمام كوبنهاجن

في الشوط الثاني، دفع أنشيلوتي بـ رودريجو مكان كامافينجا، لتعديل طريقة اللعب، وإذ بـ فينيسيوس يسجل هدف التقدم في الدقيقة 65 بعد مرتدة مثالية وتمريرة رائعة من جود بيلينجهام.

في الدقيقة 68 تمكن أوربان قائد لايبزيج من معادلة النتيجة في المباراة برأسية رائعة على يسار الحارس لونين.

واصل لايبزيج البحث عن الهدف الثاني من أجل التعادل، وتوالت الفرص على مرمى لونين، لكن الحارس الأوكراني واصل التألق وتمكن من الحفاظ على فارق الهدف، ليقود الملكي إلى ربع النهائي.

دخول لوكا مودريتش في الربع ساعة الأخيرة مكان توني كروس، أمن النتيجة لـ ريال مدريد، ليقتل خطورة لايبزيج رغم تغييرات ماركو روزه في الدقائق الحاسمة.

انتهت المباراة بصافرة الحكم الإيطالي دافيدي ماسا، ليعترض نجوم لايبزيج وسط دموع تشافي سيمونز على حسرة عدم التأهل على حساب البطل التاريخي للبطولة.

أهداف مباراة ريال مدريد ولايبزيج في بطولة دوري أبطال أوروبا

ويتابع بطولات المباراة لحظة بلحظة مباشرة من خلال لقطات الفيديو مـــن هـــنـــا.

انطلاق المباراة

هدف فينيسيوس جونيور في مرمى لايبزيج

هدف لايبزيج في مرمى ريال مدريد