تحدث تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة في مؤتمر صحفي اليوم الخميس، قبل مباراة ريال مايوركا بمنافسات الدوري الإسباني.

ويلتقي برشلونة وريال مايوركا، غدًا الجمعة، ضمن مباريات الجولة الثامنة والعشرين من الدوري الإسباني "الليجا".

وقال تشافي: "يجب تهنئة مايوركا، لقد وصلوا إلى نهائي الكأس، أجيري يبرز أداء فريقه، إنهم فريق قوي يعرف جيدًا ما يفعلونه، إنهم خصم صعب ودفاعي يأتي بثقة، لكننا نلعب على أرضنا ونأمل أن نلعب مباراة جيدة ونفوز بالنقاط الثلاث".

واستطرد: "لدينا كل الفرص للعب مباراة جيدة وتقديم أداء جيد، لكن الأمر يتعلق بالأداء الجيد على أرض الملعب، وهو الأمر الصعب، مواجهة خيتافي مثال على ذلك".

وسُئل عن مدرب برشلونة الأسبق وباريس سان جيرمان الحالي لويس إنريكي، والمرتبط بخلافته في منصب المدير الفني.

وأجاب: "لن أتحدث عن المدربين للموسم المقبل، نحن نواجه مباراة مهمة للمنافسة في الدوري الإسباني، علينا التركيز، مايوركا يلعب جيدًا، لقد تغلبوا على جيرونا، وهم في نهائي الكأس بعد فوزهم على ريال سوسيداد".

وعن مواجهة نابولي في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، أفاد: "سنجري بعض التغييرات فيما يتعلق بتلك المباراة، أنا لا أفكر في المباراة ولكن في اللاعبين، الإرهاق والدقائق.. ليس لأن مباراة الثلاثاء مهمة، بل لتوقع الإصابات، حتى يتمكن الجميع من المشاركة ويكونون متاحين في النهاية".

وعن خوان لابورتا ومرور 3 سنوات لرئاسته لبرشلونة، علّق: "لقد قمت بتقييم إيجابي دون نية الانتقاد، وجد النادي نفسه في لحظة اقتصادية صعبة، إنه الشخص المثالي للمنصب، إنه أفضل رئيس في تاريخ برشلونة، إنه قائد، إذا كان هناك من يستطيع أن يقود النادي إلى الأمام فهو لابورتا".

وبشأن تليفزيون ريال مدريد وتسليط الضوء على أخطاء الحكام قبل مباريات الفريق، أردف تشافي: "لقد قلت رأيي بالفعل وليس هناك حاجة للتكرار".

اقرأ أيضًا | سكاي: موقف توخيل من تدريب برشلونة واضح

وبشأن منح فرص المشاركة للاعبه فيتور روكي، أكمل: "إنه يتنافس مع ليفاندوفسكي ومع الجميع، الأمر ليس سهلاً، يمكنه مساعدتنا، سيكون قادرًا على اللعب والمشاركة".

وشدد: "لا يزال هناك الدوري، لم نستسلم، سنحاول حتى النهاية، الفريق يؤدي بشكل جيد، ولكننا نعرف الفرصة الضائعة الكبيرة، يمكننا الضغط على جيرونا غدًا".

وأصر: "الليجا لم تضيع، هذه هي الرسالة، لدينا فرصة أخرى للفوز على جيرونا والاقتراب من ريال مدريد، نواصل الضغط، لا يمكننا التفكير في دوري أبطال أوروبا، الدوري لم يضيع".

وعن ريال مدريد، استرسل: "إذا سددوا علينا الكرة 34 مرة، فالأمر الطبيعي هو أن نخسر، كل مباراة مختلفة، لقد خسرنا أو تعادلنا عندما كان ينبغي لنا الفوز، الأفضل أو الأكثر استحقاقًا لا يفوز دائمًا، هذا جزء من عظمة كرة القدم".

وبشأن وصول تير شتيجن إلى 400 مباراة مع برشلونة، أكد تشافي: "إلى جانب فيكتور فالديس، شتيجن أفضل حارس مرمى في تاريخ برشلونة، إنه نبيل، وشخصية، وقائد".

وشدد: "تدريب برشلونة هو أقصى قدر من الضغط، بشكل يومي، قال أنشيلوتي بالفعل إنه لا يعاني وأنه استمتع بذلك، تشعر بالكثير من الضغط، هذا طبيعي، إنه برشلونة".