تحدثت دينا مشرف لاعب منتخب مصر لتنس الطاولة، على تتويجها بذهبية الفرق في دورة الألعاب الإفريقية المقامة في الفترة الحالية بغانا.

ونجح منتخب مصر للسيدات في حصد ذهبية منافسات فرق السيدات وذلك عقب الفوز على منتخب نيجيريا في المباراة النهائية بنتيجة 3-0 بمشاركة كل من دينا مشرف، هنا جودة ومريم الهضيبي.

تخوض مصر منافسات دورة الألعاب الإفريقية أكرا 2023، ببعثة مكونة من 262 لاعبًا ولاعبة بواقع 163 لاعبًا و99 لاعبة يتنافسون في 21 رياضة مختلفة وهم: مصارعة الذراعين، ألعاب القوى، الريشة الطائرة، كرة السلة 3*3، الكرة الطائرة الشاطئية، الكرة الطائرة، الملاكمة، الشطرنج، الهوكي، كرة اليد، الجودو، الكاراتيه، السباحة، تنس الطاولة، التايكوندو، التنس، الثلاثي، رفع الأثقال، المصارعة، وكرة السرعة، الألعاب الإلكترونية.

طالع | منتخب مصر في تنس الطاولة يحصد ذهبية الفرق بـ دورة الألعاب الإفريقية

وتعد دورة الألعاب الإفريقية أكبر الملتقيات الرياضية في إفريقيا، حيث تقام كل أربع سنوات تحت إشراف، الاتحاد الإفريقي السياسي مالك الدورة واتحاد اللجان الأولمبية الإفريقية (الأنوكا)، وأيضا اتحاد الاتحادات الرياضية الأفريقية (الأوكسا).

وقالت مشرف خلال تصريحات خاصة لـ بطولات: "مبسوطة بأداء  الفريق خلال المباراة النهائية وتمكننا من الفوز بمستوى جيد جداً".

وأضافت: "بالنسبة للفترة القادمة، مكملين في البطولات المشاركين فيها، وفي نفس الوقت نستعد لـ أولمبياد باريس 2024".

وأكملت: "أرى أن مستوانا في تقدم مستمر وبدأنا ننافس بقوة دولياً وعالمياً، إن شاء الله ننافس بقوة في البطولات العالمية القادمة". 

عن قمة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر لكرة القدم الذي يقام اليوم الجمعة بالعاصمة السعودية الرياض، قالت: "ستكون مباراة جيدة بين الفريقين".

ويلعب الأهلي مع الزمالك في السابعة والنصف مساء اليوم الجمعة بتوقيت القاهرة، والثامنة والنصف بتوقيت السعودية، للمنافسة على لقب كأس مصر عن الموسم الماضي 2022-2023.

تصريحات دينا مشرف لاعب منتخب مصر لتنس الطاولة