علق أحمد حسام ميدو لاعب الزمالك الأسبق على تحسن العلاقات بين القلعة البيضاء والأهلي في الفترة الأخيرة، مؤكداً على أهمية انضمام عبد الله السعيد في مباراة القمة اليوم.

ويلاقي الأهلي منافسه الزمالك مساء اليوم الجمعة في نهائي كأس مصر على أرضية استاد الأول بارك بالسعودية.

وقال ميدو في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورتس": "مهما كنت ألعب في أي مكان، لكن عودتي للعب في الزمالك كانت فكرة دائمًا في ذهني، ارتباطي بالقلعة البيضاء بسبب عائلتي كلها التي تنتمي لها".

وتابع: "تربينا على احترام الأهلي في الزمالك، وأنه ناد كبير، ولا بد أن نكون أقوياء جدًا من أجل منافسته".

وأردف: "لا يوجد شخص في الزمالك كان يُقلل من الأهلي أبدًا، وأنا سعيد بزيارة مجلس إدارة القلعة الحمراء لنادي الزمالك، لأن هذه هي العلاقة التاريخية بين الناديين".

وأكمل: "أتذكر عندما فاز صالح سليم برئاسة الأهلي، ومحمد حسن حلمي رئيس الزمالك وقتها طلب زيارة القلعة الحمراء من أجل تهنئته، ولكن الكابتن صالح أصر أن يزور هو القلعة البيضاء لأن محمد حسن حلمي هو الأكبر، وكانوا يتعلمون منه الإدارة".

طالع.. صور | وزير الرياضة يجتمع مع بعثة الأهلي والزمالك قبل موقعة نهائي كأس مصر

وعن رأيه في الضغوط على إمام عاشور خلال مباراة اليوم؟، أجاب: "إمام عاشور واحد من أفضل اللاعبين في هذا الجيل، ويجيد اللعب في مراكز6 و8 بوسط الملعب أيضا كـ ظهير وجناح، ولا أعتقد أنه سيتأثر بأي ضغوط".

وزاد: "الزمالك كان محضر تكريم كبير لـ أشرف قاسم، لكن الأخير تعذر حضوره للمباراة رغم تواجده في الرياض، وأتمنى الدعاء له لأنه أجرى فحوصات صعبة جدًا عليه في الأيام الماضية، وأقول لـ أشرف قاسم كلنا نُحبك وننتظر أن تكون في أفضل حال".

وأردف: "اللاعبون في المباريات الكبيرة يرتقون للحدث، المواجهات الكبيرة يكون بها مساحة، واللاعبون يعبرون بها عن أنفسهم، أتمنى أن تكون هذه هي عقلية لاعبي الفريقين، لو كل اللاعبين في حالتهم ستظهر المباراة بشكل جيد".

وواصل: "الزمالك يمتلك لاعبين كبار وأصحاب خبرات، وعبد الله السعيد سينقل لهم مشاعر اللاعبين في الأهلي لأنه لعب معهم كثيرًا، هناك لاعبون في الأبيض في الأجيال السابقة تأثروا بسبب تفوق الأهلي عليهم، وأنا دائمًا كنت أقول للاعبين لا تتأثرون، عبد الله سيفعل ذلك مع اللاعبين".

وأكمل: "كنت أتمنى أن ينضم عبد الله السعيد للزمالك منذ 3 أو 4 سنوات، وقبل أن يوقع للأبيض كنت عنده في منزله قبلها بـ3 أشهر لكي أتفاوض معه للانضمام للزمالك".

وأتم: "منذ اعتزال حازم إمام لم ينضم لاعب للأبيض يُجيد الاستلام بين الخطوط مثل عبد الله، أتوقع أنه سيضيف للأبيض موسمين على الأقل".