علق جوزيه مورينيو المدير الفني السابق لفريق روما الإيطالي، على مباراة الأهلي والزمالك المرتقبة في نهائي كأس مصر، مشيرًا إلى أن القلعة الحمراء مثل ريال مدريد.

ويلاقي الأهلي منافسه الزمالك مساء اليوم على أرضية استاد الأول بارك في مناسبة خاصة بإقامة المواجهة خارج مصر.

وقال مورينيو في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورتس": "هذه من نوعية المباريات التي تشعرني بقشعريرة، الأجواء رائعة جدًا وندية بين الفريقين وقبل ساعة من المباراة والجماهير تملأ الملعب".

طالع | تشكيل الأهلي أمام الزمالك في نهائي كأس مصر.. عودة كهربا

وتابع: "المباراة كبيرة وهي نهائي كأس، ندية فريقين من القاهرة لديهما تاريخ كبير جدًا، الأهلي ربما أكثر، لكن الفريقين سيقدمان أفضل ما لديهما على أرض الملعب".

وأكمل: "الكأس يُمكن أن تفوز به وأنت لست الأفضل، عكس الدوري، الكأس بعض الأحيان يكون به مفاجآت وفرق صغيرة تُحرج الفرق الكبيرة وتعطيها صفعة، لكن النهائي دائمًا 50% لكل فريق".

وأردف: "التنظيم التكتيكي مهم جدًا وهذا الذي يرجح كفة فريق على آخر، العلاقة الذهنية والنفسية هامة جدًا في هذه المباريات".

وزاد: "الاحصائيات تعكس الواقع قبل المباريات، لكن مباراة كرة القدم، قصة، الاحصائيات يدرسها المدربون، على المدرب أن يعمل على نقاط قوته وضعفه وإخفاء نقاط الضعف، وفي مثل هذه المباريات يجب أن تركز على تفاصيل كثيرة، والأرقام مهمة جدًا".

وأفاد: "ما أعرفه أن الشغف موجود لدرجة الجنون في الكرة المصرية والمواهب متوفرة، كرة القدم المصرية بها مهارات وفنيات وانضباط تكتيكي وأسلوب خاص".

وأشار: "ليس الجميع مثل محمد صلاح بالتأكيد لأنه واحد من أفضل 5 لاعبين في العالم، لكن اللاعبين المصريين الذين يلعبون في أوروبا كانوا جيدين، عبد الستار صبري كان موهوبًا وقدمه اليسرى رائعة ولعب في البرتغال".

طالع | تشكيل الزمالك أمام الأهلي في نهائي كأس مصر.. عبد الله السعيد وعواد أساسيان

وواصل: "الأهلي ريال مدريد إفريقيا، الألقاب العديدة والكثيرة، والذهاب لكأس العالم للأندية، ويتنافس بالند مع أندية عالمية أخرى".

واستطرد: "أبو تريكة أفضل لاعب في نظري وأحببته مع الأهلي، وبعض من أصدقائي المدربين كانت لهم مسيرة مع الزمالك ويعرفون الانتماء، ديربي الأهلي والزمالك مثل ريال وبرشلونة وتشيلسي وآرسنال".

واختتم: "لقد خسرت أخر نهائيين لي، عندما تلعب في النهائي يجب أن تكون في أفضل مؤهلاتك وتخفي نقاط ضعفك أمام خصمك، الفائز هو الذي سيكتب اسمه في التاريخ".