علق ثلاثي التحكيم السابقين سمير عثمان وجمال الغندور ورافشان أرماتوف، على القرارات التحكيمية في مباراة الأهلي والزمالك، التي جمعت بينهما اليوم وانتهت بفوز الأحمر بهدفين دون رد والتتويج بلقب كأس مصر.

الأهلي واجه الزمالك مساء اليوم الجمعة على أرضية استاد الأول بارك بمدينة الرياض السعودية في نهائي كأس مصر.

وقال سمير عثمان في تصريحات عبر قناة "أون تايم سبورتس": "سلوك اللاعبين كان ممتازًا اليوم، وجعل الحكم يخرج بالمباراة إلى بر الأمان ولم تحدث مشكلات".

طالع أيضاً.. الخطيب يشكر جماهير الأهلي ويهنئ اللاعبين على التتويج بـ كأس مصر

واوضح: "الحالة الأولى في الدقيقة 8، ركلة جزاء للأهلي لم يتم احتسابها، إمام عاشور استلم الكرة وحمزة المثلوثي تدخل على قدمه اليسرى، ولكن الحكم أشار باستمرار اللعب".

وعن هدف إمام عاشور الأول للأهلي، قال: "صحيح بعد العودة لتقنية الفيديو".

فيما أوضح جمال الغندور الخبير التحكيمي رأيه في أداء حكم المبارة البرازيلي أندرسون دارونكو وعلق على بعض الحالات المثيرة للجدل.

وقال الغندور: "الحالة الأولى في الدقيقة 8 سقوط إمام عاشور بسبب تدخل المثلوثي لا يوجد شيء اسمه احتكاك بسيط، طالما هناك احتكاك أدى لإيقاف الفرصة، فهي ركلة جزاء".

وعن لمسة اليد ضد حسين الشحات، أفاد: "كانت من خارج منطقة الجزاء ولا توجد ركلة جزاء لـ الزمالك".

كما علق رافشان أرماتوف الخبير التحكيمي، وقال: "الحكام البرازيليون قدموا مباراة جيدة، الأهلي والزمالك عادة تكون مواجهاتهما قتالية، وبدون حكم قوي مثل اليوم، قد تفلت الأمور، والبرازيلي كان قياديًا".

وأردف: "الحالة في الدقيقة 8، والتدخل على إمام عاشور، الحكم كان بعيدًا بعض الشيء، هو احتكاك بسيط ولكنها ركلة جزاء صحيحة لم تحتسب".

واختتم: "في الدقيقة 25 الحكم كان على بعد أمتار بسيطة من الفرصة، ولا توجد ركلة جزاء للأهلي".