تغنى مهاجم وهداف الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، روبرت ليفاندوفسكي، بإحدى المواهب الصاعدة في العملاق الكتالوني بالموسم الحالي.

ويعيش ليفاندوفسكي موسمًا متوسطًا مع برشلونة رغم تألقه في السابق وحصوله على لقب هداف الدوري الإسباني، لكن البولندي بدأ يستعيد مستواه الفني في المباريات الأخيرة.

ولكن ما لفت نظر ليفاندوفسكي في هذا الموسم هو مستوى الموهبة والمدافع الشاب، باو كوبارسي، الذي تم تصعيده للفريق الأول نظرًا للإصابات الكثيرة في الخط الخلفي.

وتألق كوبارسي تحت قيادة تشافي مثله مثل الكثير من المواهب الصاعدة من أكاديمية لا ماسيا على مر التاريخ.

اقرأ أيضًا.. سبورت توضح حقيقة تواصل برشلونة مع إنريكي لخلافة تشافي

باو كوبارسي مع لاعبي برشلونة

وقال ليفاندوفسكي في تصريحات نقلتها صحيفة "سبورت" الكتالونية: "لقد مر وقت طويل منذ أن رأيت قلب دفاع، خاصة في هذا العمر، لديه شجاعة في العبور بين خطوط المنافس وتوزيع الكرة وبناء الهجمات، يا له من لاعب رائع".

وأضاف: "لكن علينا أن ندرك جيدًا ألا يزال هناك الكثير من الصعوبات التي ستواجه مثل هذه المواهب في المستقبل، يجب أن ينصحهم الأشخاص المقربين لهم بكيفية التعامل مع تلك المواقف".

وتابع مهاجم برشلونة: "يجب أن يستعدوا لتلك المواقف، لأنه جيل مختلف عنا، فهناك إنستجرام ومواقع التواصل الاجتماعي، الأمر أكثر صعوبة، لن يتمكنوا من الهروب من هذه الضغوط، فهذا هو عالم كرة القدم".

واختتم: "إذا كانوا قادرين عقليًا بتحمل هذه الضغوط، سيبقون في الملاعب لأكثر من 10 أو 12 عامًا بنفس المستوى".