كشف أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عن كواليس أزمة انضمام محمد صلاح لمعسكر منتخب مصر المقرر له في شهر مارس الحالي، تحت قيادة حسام حسن.

ومن المقرر أن ينطلق المعسكر المُقبل يوم 13 مارس الجاري، استعدادًا للبطولة الودية التي تضم كرواتيا وتونس ونيوزيلندا، وتقام في أبو ظبي.

واستبعد حسام حسن النجم العالمي محمد صلاح لاعب ليفربول من قائمة معسكر مارس، بعد أن طلب الريدز عدم استدعائه من أجل إراحته عقب الإصابة التي تعرض لها في كأس أمم إفريقيا الماضية.

وقال أشرف صبحي في تصريحات عبر برنامج "نجوم في عز الضهر"، على إذاعة "أون سبورت إف إم": "هل صلاح لا يرد إلا على الوزير فقط؟ لا بالعكس، صلاح رجل محترف، عندما يكون هناك أمور تعاقدية هذا يكون مع وكيله، أما الأمور التي تخص المجتمع والدولة يكون موجودا دائمًا".

وتابع: "أنا أول ملف توليت مسؤوليته كان 2013 عندما لم يكن هناك توافق بين محمد صلاح واتحاد الكرة، نحن نقدر نجومنا وبلدنا، وأنا أميل للبلد وأقدر كل مجتهد، عندما يخرج أحد عن الأطر المعهودة وتمثيل بلده بشكل كبير جدًا، يجب أن نُقدره، نحن نُقدر أحمد زويل ومجدي يعقوب، وكنا دائمًا نقول نريد لاعبا يصل في كرة القدم لهذه المكانة، ولهذا نقدره فيما لا يهدر حق بلدنا".

طالع أيضًا | أيمن يونس: حسام حسن اتخذ قرارًا صائبًا بشأن محمد صلاح.. وأتعجب من استبعاده لـ ثنائي الزمالك

وأوضح: "بعض الموضوعات أتدخل بها قبل الوقت بصفتي مسؤول، حسام وإبراهيم من نجوم مصر ولهما قدرهما، لهما رصيد كبير عند الدولة، ومحمد صلاح نجم محترم وصل للعالمية وعنده شيء من الحساسية لا بد أن نراعيها".

وأردف: "صلاح بنى نفسه بنفسه، من نجريج لـ ليفربول، ونحن عندنا جهاز جديد جاء في فترة قصيرة، الفكرة أن هناك دورة ودية في الإمارات، أنا اعتقدت أن حسام حسن سيؤجل هذه البطولة، لكن وجدت منه شجاعة كبيرة جدًا، وقال لي لا بد أن نخوض التجربة ونجرب اللاعبين".

واستمر: "قلت له من حقك أن تعتذر عن هذه البطولة،، رفض وقال لا بد أن أرى كل اللاعبين ونخوض تجربة، ونؤكد أن النتيجة ليست مقياسا، وأنا قدرت شجاعته، وأخذت المبادرة بشكل سريع وتواصلت مع صلاح وتبادلت الحوار الذي تم بيني وبين اللاعب مع حسام وابراهيم".

وأشار: "صلاح قال لي أنه يُعاني من ورم دموي، وسيأخذ وقتاً متدرجا وسيلعب مباريات بشكل تدريجي، فبدلًا من أن يأتي ولا نستفيد منه، فقلنا يأخذ وقته، وحسام حسن يرى باقي اللاعبين، لأن بالتأكيد صلاح لا يحتاج لأن يختبره حسام حسن".

واختتم: "الموضوع انتهى عند ذلك، احترامنا لحسام وابراهيم، وتوفير الظروف الملائمة لهم هذا دوري، صلاح سيخضع لفترة علاج وسيتدرج بها، وبعد ذلك سيكون جاهزا، وأنا قلت له نحن نحلم بأن ترفع كأسا لمصر".