أبدى المدير الفني لفريق نابولي، فرانشيسكو كالزونا، اعتراضه على التحكيم بعد الخروج من منافسات دوري أبطال أوروبا، مساء أمس، على يد برشلونة.

واستضاف ملعب "مونتجويك" مباراة الفريقين في إياب دور الـ16 من البطولة، حيث خسر نابولي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وقال فرانشيسكو كالزونا في تصريحات نشرتها شبكة "فوتبول إيطاليا" عقب المباراة: "من الواضح أن هناك خيبة أمل، لأننا جئنا إلى هنا من أجل محاولة الفوز بالمباراة".

وأضاف: "لقد كانت بداية سيئة للغاية، فقدنا الكرة عددًا لا حصر له من المرات، ستدفع الثمن عندما تسمح بالكثير من الهجمات المرتدة لفريق مثل هذا".

وواصل: "كان الأمر مختلفًا تمامًا في مباراة الذهاب، لقد وصلت إلى هناك في اليوم السابق فقط (تعيينه مدربًا لنابولي بعد إقالة رودي جارسيا) وكان من الصعب تنظيم شيء ما".

اقرأ أيضًا.. برشلونة يثير الغموض حول مستقبل تشافي بعد التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

واستمر: "برشلونة فريق قوي، لكننا فقدنا الكرة بسعر بخس جدًا وبمجرد أن تمكنا من إصلاح بعض هذه المشكلات، كنا متأخرين بالفعل 2-0".

وأردف: "كنا منتشرين للغاية وبطيئين جدًا في الرد عند فقدان الكرة، العذر الوحيد هو أنه لم يكن لدينا الكثير من الوقت للعمل على هذه الأشياء في التدريب، في كل مرة نفقد فيها الكرة، كنا أيضًا نتحرك على نطاق واسع ونسمح لـ برشلونة بشن هجمات مرتدة خطيرة".

وأوضح: "لقد أتيحت لنا أيضًا فرص لإدراك التعادل، لكن تغيير النظام في وقت متأخر تسبب في فقداننا شكلنا، هذا فريق يعاني عند تغيير النظام ويحتاج إلى اليقين، ومن المحبط أنه ليس لدينا الوقت للعمل على أساليب مختلفة في التدريب".

ورفض التحكيم احتساب ضربة جزاء لـ نابولي، والتي طالب بها الفريق الإيطالي بعدما ظهر باو كوبارسي وهو "يدوس" على قدم فيكتور أوسيمين.

وعن ذلك قال كالزونا: "بالنظر إلى اللقطات، يبدو أنها ركلة جزاء، لا أستطيع أن أفهم لماذا لا تتدخل تقنية الفيديو في هذه النوعية من المواقف".

واستأنف: "يجب أن يأخذوا كل الوقت اللازم للتوصل إلى القرار الصحيح، يبدو أنها ركلة جزاء واضحة وكان من الممكن أن تغير مسار المباراة".