أعرب ميكيل أرتيتا، المدير الفني لفريق آرسنال، عن كامل سعادته بعد تأهلهم إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ 14 عامًا.

جاء تأهل آرسنال بصعوبة بعدما فاز على بورتو بركلات الترجيح، مساء أمس، في إياب دور الـ16 من البطولة.

وانتهى الوقت الأصلي من المباراة والأشواط الإضافية بتقدم آرسنال، بهدف دون رد، مما يعني التعادل نظرًا لفوز بورتو في الذهاب بنفس النتيجة.

ولجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح والتي حسمها آرسنال لصالحه بنتيجة 4-2، ليتأهل إلى منافسات ربع النهائي (لمطالعة التفاصيل من هنا).

وقال أرتيتا في تصريحات نشرتها شبكة "بي بي سي" العالمية: "أنا سعيد للغاية، لقد مرت 14 عامًا، وهي فترة طويلة بالنسبة لنادِ مثل آرسنال، هذا يظهر مدى صعوبة الأمر".

وأضاف: "كان علينا حقًا أن نضغط للعثور على اللحظة السحرية في النهاية، لقد بدأنا في خلق طاقة لا تُصدق في الملعب، كنا جميعًا نبذل قصارى جهدنا لإنجاز ذلك وقد فعلنا ذلك معًا".

وواصل: "عندما تشاهد ركلات الترجيح، تشعر بالتوتر الشديد، وتأمل حدوث الأفضل، لكنك تعلم أن الأمر أشبه باليانصيب، لقد تدربنا على ذلك في اليوم السابق، لذا الفضل يعود إلى مدربي حراس المرمى وكل من ساهم في ذلك".

وأردف: "اللعب ضد بورتو أمر صعب، هو منافس حقًا، لم نحصل على العديد من اللحظات التي تُمكنا من خلالها السيطرة على المباراة، إنهم فريق جيد للغاية".

ووجه أرتيتا رسالة إلى جمهور آرسنال، حيث قال: "شكرًا جزيلًا لكم، نحن نحبكم تمامًا، كم كنتم إيجابيين، خاصة بالنظر إلى الطاقة التي قدمتوها، لقد جعلتمونا نفوز، هكذا الأمر ببساطة".

وفيما يتعلق بالتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، قال: "هذا أمر لا يُصدق، هذا هو المكان الذي نريد أن نكون فيه، لقد تحلينا بالصبر، وعملنا بجد واتخذ الكثير من الأشخاص قرارات جيدة وأظهروا الشجاعة في ذلك، لحظات صعبة وهذا هو المكان الذي تريد أن تكون فيه".