تحدث يوليان ناجلسمان مدرب منتخب ألمانيا عن عودة توني كروس للفريق، وأوضح أسباب استبعاد ليون جوريتسكا وماتس هوملز. 

ويخوض منتخب ألمانيا مواجهتين وديتين أمام فرنسا وهولندا، يومي 23 و26 مارس الجاري، استعدادًا لبطولة يورو 2024.

وقال ناجلسمان في مؤتمره الصحفي اليوم الخميس: "كروس مهم جدًا، ولكنه أيضًا ليس المنقذ الوحيد، إنه يعرف ما يمكنه فعله، ومن ناحية أخرى، فهو يعرف أيضًا ما لا يمكنه فعله".

وأضاف: "لديه غريزة جيدة جدًا، وشخصية جيدة، يتحلى بالهدوء، يمكن أن يكون حلقة وصل رائعة بين الدفاع والهجوم".

وأشار: "هناك دائمًا هذا التعبير في ألمانيا (تمريرة جانبية توني)، أي شخص يقول ذلك لا يعرف شيئًا عن كرة القدم، أنا سعيد للغاية لأنه بعد العديد من المحادثات أقنعته بالعودة، وأشيد به لذلك".

وعن توماس مولر، استطرد: "لقد لعب كثيرًا مؤخرًا، إنه يعرف ما هو دوره، ويعرف مدى الأهمية التي يمكن أن يلعبها في كل دور، يمكن لتوماس أيضًا أن يستقر كبديل، إنه يعرف بالفعل دوره في بايرن ميونخ".

اقرأ أيضًا | ناجلسمان يعلق على مستقبله مع ألمانيا وإمكانية تدريب بوروسيا دورتموند

وأكد: "توماس لاعب له دور أيضًا خارج الملعب، إنه لاعب ذكي لا يركز على نفسه بل على الفريق".

وبشأن استبعاد ليون جوريستكا، أوضح: "القرار لم يكن بين بافلوفيتش وجوريتسكا، كانت مباريات جوريتسكا القليلة الماضية أفضل بكثير، هذا صحيح".

وأكمل: "الأمر يتعلق بإيجاد اللاعبين المناسبين للأدوار، أرى لاعبين آخرين في المقدمة في الوقت الحالي، كان لدينا آخرون في هذا المركز".

وأشار: "من خلال الأداء الجيد للغاية وفهم الدور، لم يتم إغلاق الباب، لم تكن محادثة ممتعة (مع جوريتسكا)، كما يمكنك أن تتخيل، ولكن عليك اتخاذ القرارات".

وعن استبعاد ماتس هوملز، أردف: "ماتس لم يلعب كثيرًا مؤخرًا كما كان من قبل، لدينا الآن نظام مختلف وقلب دفاع أقل، يوجد حاليًا لاعبون آخرون هناك".

وعلّق ناجلسمان: "لا أرى أن ماتس هو الخيار المثالي، الأمر لا يقتصر دائمًا على العثور على أفضل اللاعبين فحسب، بل ربما ببساطة على اللاعبين الأكثر ملاءمة".

وحول من سيبدأ في حراسة المرمى في المباراتين المقبلتين، أفاد: "سنجري محادثة مع كليهما (نوير وتير شتيجن) ثم نقرر".