حسم فريق برشلونة الإسباني تأهله إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2024، ولا يزال أمامه خيارات للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2025.

ووضع الاتحاد الدوري لكرة القدم "فيفا" نظامًا جديدًا لبطولة كأس العالم للأندية، حيث سيقام كل 4 سنوات وسيضم 32 فريقًا، بما في ذلك أربعة أبطال لدوري أبطال أوروبا بين عامي 2021 و2024 والعديد من الأندية الأوروبية على أساس التصنيف.

وتشير صحيفة "سبورت" الإسبانية، إلى أن الهزائم الأوروبية في السنوات السابقة لها تأثير على وضع برشلونة في تصنيفات تصفيات البطولة.

ويعد أتلتيكو مدريد هو منافس برشلونة على المركز المتبقي في كأس العالم للأندية، وقد عزز موقفه وفرصه بعد فوزه على إنتر ميلان والتأهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا (لا يتم احتساب الوقت الإضافي وركلات الجزاء).

اقرأ أيضًا | إجماع من لاعبي برشلونة على خصمهم المفضل في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

ويملك أتلتيكو مدريد بعد تأهله 65 نقطة، وبرشلونة يتخلف عنه بفارق ست نقاط، حيث يملك 59 نقطة.

ويشير التقرير إلى أنه حتى لو وصل برشلونة إلى دور نصف النهائي وحقق ذلك بفوزين في دور ربع النهائي وتعرض أتلتيكو مدريد لهزيمتين في نفس الجولة، فسيظل فريق تشافي متأخرًا بفارق نقطة.

يحتاج برشلونة للتأهل إلى دور نصف النهائي، مهما حدث، للحفاظ على مكانه، وسيتم تحديد المركز بناءً على نتائج الفرق في دور ربع النهائي وفي نصف النهائي.

برشلونة بحاجة إلى الوصول إلى جولة واحدة على الأقل أكثر من أتلتيكو مدريد، والفوز بأكبر عدد ممكن من المباريات.

الفوز يمنح الفريق نقطتين للترتيب ويضيف التعادل نقطة أخرى، واجتياز الجولة يمنح أيضًا نقطة واحدة.

وفي حالة تساوي الفريقين، فإن النادي صاحب أفضل نتيجة في دوري أبطال أوروبا في السنوات الأربع الماضية هو الذي سيتأهل لمونديال الأندية.