تحدث إبراهيم دياز، لاعب فريق ريال مدريد، عن قراره بتمثيل منتخب المغرب بدلاً من المنتخب الإسباني.

ويحمل دياز الجنسيتين المغربية والإسبانية، واتخذ اللاعب قرارًا بتمثيل المنتخب المغربي، وقد تم استدعائه بالفعل لمباراتي أنجولا وموريتانيا الوديتين في توقف مارس الجاري.

ورد دياز على تصريحات دي لا فوينتي مدرب منتخب إسبانيا، بشأن قراره بتمثيل المنتخب المغربي، مؤكدًا أنه لم يتخذ القرار للضغط على إسبانيا باستدعائه.

وقال دياز في تصريحاته لبرنامج "El Larguero" الإسباني: "لم أضغط مطلقا للعب لإسبانيا ولن أفعل ذلك أبدًا، أنا أتكلم في الملعب، الملعب هو المكان الذي تكون فيه جيدًا وحيث تتراكم المزايا".

وأضاف: "إذا كان دي لا فوينتي يشير إليّ، فلا أشعر أن الحديث موجه إليّ، لا أضغط أو أطلب من أي شخص في أي وقت، ليس أنا، لم أكن مثل هذا الشخص".

وأردف دياز: "أشعر أنني إسباني 100٪ وأشعر أنني مغربي 100٪، لقد نشأت في إسبانيا، إذا كان علي أن أسجل هدفًا في مرمى إسبانيا، سأكون سعيدًا بالطبع، لكنني أفضل أيضًا أن أسجل الأهداف في مرمى فريق آخر".

وواصل: "الحب الذي منحتني إياه إسبانيا والمغرب عظيم جدًا، فهما دولتان رائعتان، لدي جذور مغربية (من جدتي لأبي)، لكني نشأت في إسبانيا".

وسُئل دياز: "هل ستحتفل بهدف في مرمى إسبانيا؟"، وأجاب: "في الوقت الحالي لا أعرف ماذا أقول لك، لكني أقول لك إنني مقتنع بقراري بنسبة 100٪".

واستطرد: "من لا يحب أن يكون ضمن قائمة فريق مثل المغرب؟، أنا دائمًا أقرر بقلبي، وهكذا كان الأمر هذه المرة أيضًا، أنا فتى لديه أحلام بسيطة، إن المودة والمشروع الذي أخبروني به في المغرب يبدو جيد جدًا".

واسترسل بشأن موقفه إذا كان تم استدعائه من منتخب إسبانيا: "بالنسبة لي تم اتخاذ القرار، الآن لم يعد الأمر يستحق التفكير فيما كان سيحدث لو... لم يتغير شيء، لم أكن أفكر فيما إذا كان لويس دي لا فوينتي قد اتصل بي لاتخاذ هذا القرار أم لا".

وشدد: "لقد اتخذت قرارًا وأنا بخير، لا داعي لمراجعته مرة أخرى، لدي جذور مغربية، أنا سعيد بالقرار الذي اتخذته، أنا ممتن لكل من يدعمني ويحبني، ولهذا السبب أنا هنا".

وأفاد دياز: "أقول دائمًا إنني أحب التحدث في الملعب وليس خارجه، سأستفيد من الدقائق التي سيمنحونها لي، أنا في أفضل حالاتي، في أفضل نادٍ في العالم والذي طالما أردت النجاح فيه".

وسُئل دياز إذا كان لم يشعر بالمودة والحب من الاتحاد الإسباني لكرة القدم، ورد: "لن أخوض في ذلك، أنا محترم، ليس هذا هو السبب وراء اتخاذي القرار، لقد تلقيت الحب والدعم من المغرب، هذا كل شيء".

وأتم بشأن محادثات تجديد عقده مع ريال مدريد: "لا، لا يوجد أي شيء، أنا أستمتع على أكمل وجه وبالطبع أريد البقاء لسنوات عديدة، أشعر بالحب من قبل المشجعين، وأشعر بالقشعريرة عندما أفكر في ذلك".