تحدث مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي، بعد فوز فريقه أمام أوساسونا في منافسات الدوري الإسباني، مساء السبت.

وتغلب ريال مدريد على أوساسونا بأربعة أهداف مقابل هدفين، ليحافظ على صدارته للدوري الإسباني، ويرفع رصيده إلى النقطة 72.

وقال أنشيلوتي عن شعوره بتحقيق الفوز في 200 مباراة مع ريال مدريد، في تصريحات نشرتها صحيفة "آس" الإسبانية: "أشعر بالكثير من الفخر، أنا سعيد للغاية، ولكن قبل كل شيء سعيد بالفوز هنا".

مضيفًا: "لقد لعبنا بشكل جيد وهي ثلاث نقاط مهمة للغاية للابتعاد في الجدول، لقد وصلنا إلى الاستراحة بشكل أفضل من أي وقت مضى".

وعن تقديم فينيسيوس جونيور لمباراة رائعة، وفي الوقت ذاته حصوله على البطاقة الصفراء الرابعة على التوالي، أفاد أنشيلوتي: "نحن نتحدث عن لاعب حاسم للغاية، سجل اليوم هدفين، وحتى مع ذلك، فهو يريد المزيد دائمًا".

وأكمل: "لقد كان فعالاً في جميع المباريات التي لعبها، بالكرة وبدونها، ينبغي عليه السيطرة على نفسه قليلاً في الضغط من حوله، إنه لاعب خطير للغاية، ونحن جميعا نعرف ذلك".

وواصل الحديث عن فينيسيوس: "تصفّر عليه جماهير المنافس، ويركله لاعبو الخصم مرات عديدة، رغم أنني اليوم أعتبره حصل على بطاقة صفراء صحيحة، في هذا الجانب يمكنه أن يتحسن وسوف يتحسن، لأنه متواضع وجاد وذكي".

طالع أيضًا.. رجل مباراة ريال مدريد وأوساسونا في الدوري الإسباني

وعن حديثه مع فينيسيوس بعد استبداله، أوضح أنشيلوتي: "لا شيء مميز، لقد هنأته، لأنه لعب مباراة غير عادية، وتحرك بشكل جيد للغاية، وصنع الخطر، وهذا هو المكان الذي تحسن فيه أكثر، لأنه كان دائمًا رائعًا مع الكرة، لكنه الآن يقدم أداءً مذهلًا بدونها، إنه سريع جدًا".

وبشأن صعوبة استبعاد لونين مع العودة المرتقبة للحارس تيبو كورتوا، أفاد: "إنه في حالة جيدة، وصحيح أننا اكتشفنا حارس مرمى يمنحنا الثقة، إنه آمن وعندما يعود تيبو سنرى، لأنه خرج من إصابة خطيرة للغاية وعلينا أن نكون حذرين، كما حدث مع ميليتاو، لا يتعجل، لونين يوفر لنا الأمن".

وانتقل للحديث عن إبراهيم دياز قائلاً: "إنه لاعب هجومي، لكنه يستطيع تغطية جميع المراكز بشكل جيد، جناح أيسر، جناح أيمن، ويتعاون بشكل جيد مع فينيسيوس".

واسترسل: "قوة المهاجم تكمن في قدرته على الحركة، الأمر الذي يصعب على المنافسين تحديد مواقعهم، لأنهم لا يتوقفون عن الحركة، يمنحنا هذا التنقل العديد من الفرص في الهجوم".

وعن شعوره بشأن تسديدة لاعبه أردا جولر من وسط الملعب، علّق أنشيلوتي: "حسنا... (يضحك)، لديه موهبة عظيمة، فقط الموهبة العظيمة يمكنها تصور شيء كهذا! لا يهم أنه لم يسجل، بالنسبة لنا هذا هدف".

وأتم بشأن تسجيل ثمانية أهداف في مباراتين: "كنا نفتقد بيلينجهام، أحد أولئك الذين يسجلون أكبر عدد من الأهداف، لكن إبراهيم وفينيسيوس ورودريجو... لديهم الكثير من الحركة وهذا يخلق مشاكل للمنافس".