أكد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على تدخله في علاقة محمد صلاح لاعب منتخب مصر مع الجهاز الفني الجديد بقيادة حسام حسن، مشيراً إلى أن اللاعب يُعاني من تورم وأنه سيتدرج في العلاج وسيتواجد في شهر يونيو.

وقال أشرف صبحي في تصريحات عبر قناة "أون تايم سبروتس": "مصر بخير ومحترفينا بخير، وسأزور معسكر المنتخب، ويجب أن نُفكر في إعداد المنتخبات، نحن دورنا توفير المناخ الجيد واتحاد الكرة يساعد في تنفيذ ذلك".

وأضاف: "الأمور تسير على ما يرام، وإن شاء الله منتخب مصر يتخطى مباراتي يونيو وبالنسبة للمنتخب الأولمبي إن شاء الله يحصد ميدالية".

طالع أيضاً.. متحدث وزارة الرياضة يكشف تطورات هامة في حالة أحمد رفعت.. وحقيقة عرض محمد صلاح

وعن حالة أحمد رفعت؟ قال: "أشكر وليد دعبس على قيامه بدور المسؤول، ومحمد مصيلحي رئيس الاتحاد السكندري كان متواجدًا وله دور كبير جدًا".

وأردف: "عندما حدث الأمر تواصلنا مع وزير التعليم العالي ورئيس جامعة إسكندرية أرسل أطباء متخصصين، واليوم ذهبت للمستشفى، علميا القلب عندما يتوقف دقيقة أو إثنين الأمور تكون صعبة، لكن الأطباء قالوا إن القلب توقف ساعتين وعاد وهذا إعجاز من عند الله".

واستطرد: "اليوم تواجد معنا عميد كلية الطب وطبيب قلب متخصص مع أكثر من تخصص، وكل شيء متوفر".

وأكمل: "توقف القلب يؤثر على الكلى، والجهاز المتوفر لغسيل الكلى أحدث ما يكون، والأطباء أكدوا لي إن المخ لم يتضرر".

واختتم: "بدأ الإحساس والحراك عند اللاعب وهذا شيء مطمئن، سألنا هل ممكن ننقله لأي مكان داخل مصر، لكن الإجابة كانت لا اللاعب موجود حتى تتحسن حالته، وكل شيء متوفر، ونحن باستمرار نتابع ونطمئن على اللاعب".