وجه هيثم فاروق، نجم الزمالك السابق، انتقادات لاذعة لخط دفاع الفريق، مؤكداً أنه لا يمتلك حراس مرمى ولا مدافعين على مستوى عالٍ.

وقال فاروق في تصريحات عبر برنامج "وان تو" على إذاعة "أون سبورت إف إم": "الزمالك لا يمتلك حراس مرمى ولا مدافعين، وحتى لو كان يمتلك فهم ليسوا في حالتهم".

وتابع: "أي فريق قوي ينافس على البطولات لا بد أن يمتلك خط دفاع قوي، إذا أراد الزمالك أن يُحقق بطولات، عليه أن يكون عنده حارس قوي، بالإضافة إلى قلبي دفاع ثابتين لا يتحركان، وظيفتهما الأساسية مراقبة المهاجمين وليس تسجيل الأهداف".

طالع أيضًا | وكيل جوزيه جوميز يرد على أنباء طلبه إجراء تعديلات في جهاز الزمالك

وأضاف: "لا بد أن تتم معالجة هذه الأخطاء الدفاعية التي ظهرت في مباراتي الأهلي والجونة، يجب أن يضم الزمالك مدافعين لديهم جينات المدافعين القدامى".

وأردف: "للأسف الزمالك لا يمتلك نوعية المدافعين السابقين في تاريخ القلعة البيضاء، وحتى لو يمتلك مدافعين جيدين فهناك أخطاء كثيرة وهذه مشكلة المدير الفني".

وشدد هيثم فاروق: "الزمالك في احتياج للتعاقد مع حارس مرمى، ويشارك أساسيًا، وإذا لم يُشارك فسيخلق منافسة قوية مع محمد صبحي ومحمد عواد".

وأشار: "حارس المرمى الجيد هو الذي يرتكب أقل أخطاء ممكنة في فترات متباعدة، لكن لا يصح أن كل مباراة الحارس يرتكب خطأ، وعلامة استفهام كبيرة على مدرب حراس مرمى الزمالك".

واختتم: "سمعت أن الزمالك فتح المفاوضات مع محمد بسام حارس طلائع الجيش، وهو حارس جيد كان الأهلي يرغب في ضمه بعد إصابة محمد الشناوي، وعنده قدرة على اللعب أساسيًا، وسيجعل عواد وصبحي لا ينامان".