دافع ماوريسيو بوتشيتينو المدير الفني لفريق تشيلسي الإنجليزي، عن لاعب الفريق الذي تعرض لصافرات استهجان من قبل الجماهير، إلا أنه في الوقت نفسه لم ينتقد رد فعلهم، بعد مباراة ليستر سيتي.

وتغلب تشيلسي على ليستر سيتي بأربعة أهداف مقابل هدفين، في ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، وحسم تأهله لنصف النهائي.

وأهدر رحيم ستيرلينج ركلة جزاء في المباراة، وكان من المفترض أن يسددها كول بالمر، وتعرض القائد كونور جالاجير لانتقادات بسبب السماح بحدوث ذلك.

وقال بوتشيتينو في مؤتمره الصحفي بعد المباراة: "بالنسبة لي، القرار موجود وسأدعم قرار اللاعبين على أرض الملعب، سعيد دائمًا بقرارهم".

وأضاف: "لم تكن المشاعر جيدة بالنسبة له (ستيرلينج) ولكني سأدعمه، لديه سيرة ذاتية لا تصدق، لعب في فرق كبيرة، لاعب ذو خبرة، اليوم أهدر ركلة جزاء وبعض الفرص لكننا سندعمه".

وتعرض ستيرلينج لصيحات الاستهجان من قبل جماهير تشيلسي قبل أن يتم استبداله في الدقيقة 86.

وعلّق بوتشيتينو: "أعتقد أن المشجعين كانوا على حق في إطلاق صيحات الاستهجان، وعلينا قبول الوضع".

وأفاد: "مثلما يحدث عندما أحاول شرح الوضع في الفريق، أشرح أيضا للمشجعين، علينا أن نقبل أن نتفق أو لا نتفق، جميع المشجعين يعيشون على التوقعات ويريدون الأفضل للنادي".

وشدد: "نحن بحاجة إلى دعم ستيرلينج، فهو لاعب رائع، لديه أكثر من 10 سنوات من الخبرة في الدوري الإنجليزي الممتاز".

واستطرد: "بالطبع أعتقد أن المساهمة كانت جيدة، لقد كان سيء الحظ بعض الشيء في بعض التصرفات التي كان يجب أن يسجل فيها، لكننا فريق وعلينا أن نكون هناك من أجل الجميع".

وأتم: "يحق للجماهير إظهار مشاعرهم، بالنسبة لنا نحاول التأكيد مع جماهيرنا على عدم الانتقاد، إنهم يريدون الأفضل لفريقنا ولاعبينا، لكننا في مشروع، نحن بحاجة إلى الدعم والإيمان حقا، نحن نحاول بناء شيء ما".