تحدث لوتشيانو سباليتي، المدير الفني لمنتخب إيطاليا، عما حدث مع اللاعب فرانشيسكو أتشيربي بعد قرار استبعاده من معسكر شهر مارس.

وكان أتشيربي جزءًا من القائمة المستدعاة لخوض مباراتي إيطاليا ضد فنزويلا والإكوادور، يومي الخميس والأحد المقبلين، وديًا.

وتم استبعاد أتشيربي من المعسكر الإيطالي، الإثنين، لاتهامه بالإساءة العنصرية تجاه لاعب نابولي، خوان جيسوس في مباراة إنتر ميلان أمس الأول (لمطالعة التفاصيل من هنا).

وقال سباليتي في تصريحات نشرتها شبكة "فوتبول إيطاليا" اليوم: "لقد أصدرنا بيانًا وأفكاري موجودة هناك، لقد قررنا جميعًا القيام بذلك معًا".

وأضاف: "لا أريد أن أكون في هذا الموقف، لكن لدينا مسؤولية تجاه رياضة مهمة جدًا لأمتنا، وبالنظر إلى ما ظهر، علينا أن نتحرك حتى لو لم تتضح الأمور بالكامل".

وواصل: "أخبرني أتشيربي أن الأمر لم يكن حادثًا عنصريًا، ولكن يجب علينا دائمًا أن نكون حذرين بشأن سلوكنا، وأن ننتبه إلى كل ما نقوله ونفعله، خاصة عندما نكون جزءًا من المنتخب الوطني".

واستمر: "الساعتان اللتان نقضيهما في الملعب مهمتان، لكن الـ 22 ساعة الأخرى في اليوم مهمة أيضًا عندما نمثل المنتخب الوطني".

وأكد: "إنه أمر مخيب للآمال للغاية عندما يتعين عليك اتخاذ قرارات بشأن مواقف مثل هذه، نحن جميعًا نشارك في ذلك، أتشيربي كان في وضع صعب وهو لاعب مهم بالنسبة لنا".

وأوضح: لا شيء يتغير فيما يتعلق بقوة الفريق، لكننا حزينون على المستوى الإنساني البحت، حاولت الاتصال به لكن هاتفه مغلق".