أكد جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، أن حسام حسن أصر على المشاركة في الدورة الدولية الودية من أجل الوقوف على مستوى اللاعبين واختبار العناصر الأساسية.

وقال علام في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورتس2": "الشركة المنظمة تقاعست عن بعض الأمور للمنتخبات الأربعة المشاركة في البطولة وتم التواصل مع الاتحادات، واتفقنا أن ننظم البطولة في مصر وكان هناك استجابة سريعة من الشركة المتحدة والعاصمة الإدارية".

وأضاف: "اللجنة المنظمة سهلت كل شيء للمنتخبات المشاركة في البطولة، ووفرت كل متطلباتهم وهناك اهتمام كبيرة بالدورة، ومنتخب كرواتيا سيصل إلى القاهرة يوم 21 مارس المقبل، يهمنا أن يكون هناك اقبال من جماهير مصر في المباراة الافتتاحية".

ميدو: موضة الاعتذار عن معسكرات المنتخبات انتشرت في العالم.. ويوجه نصيحة لمهاجمي الفراعنة

وأردف: "من المؤكد أن محمد صلاح سيتواجد في المعسكر المقبل في شهر يونيو، وأرفض أن يزايد أحد على وطنيته، يهمنا قيمة صلاح كلاعب في التواجد، وفي نفس الوقت نحقق له كل رغباته في الفترة الحالية لكي يعود في المباريات الرسمية بشهر يونيو بكامل عافيته".

واستكمل: "إذا حقق منتخب مصر الفوز في مباراتي شهر يونيو المقبل سيتأهل لكأس العالم بنسبة 80%".

وتطرق علام للحديث عن أزمة سفر فريق الأهلي إلى تنزانيا يوم 27 مارس وخوض مباراة نهائي الدورة يوم 26 من الشهر ذاته، قائلا: "اتحاد الكرة داعم لكل الفرق المشاركة في البطولات الإفريقية أو العالمية".

واستطرد: "بالنسبة للأهلي هو اسم كبير ويجب على الاتحاد المصري دعمه، وطريقة التواصل تتم بين المدير الفني للأهلي والجهاز الفني لمنتخب مصر، والفترة الماضية تم التنسيق بينهما في أمور كثيرة، وأبلغني حسام وإبراهيم حسن أن التواصل بين الجهازين على أعلى مستوى من التفاهم".

ويخوض منتخب مصر تحت قيادة حسام حسن أولى مبارياته الودية مساء يوم الجمعة المقبل أمام نيوزيليندا.

ويجري منتخب مصر استعداداته تمهيدًا لاستكمال مشوار تصفيات إفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

ويستعد منتخب مصر، لمواجهة منتخبي بوركينا فاسو وغينيا بيساو في الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس العالم.