كشف قيس رقاز المتحدث الإعلامي لمنتخب تونس، سبب غياب علي معلول الظهير التونسي المحترف في النادي الأهلي عن قائمة نسور قرطاج لخوض بطولة كأس عاصمة مصر الودية الدولية.

منتخب تونس يشارك في بطولة "كأس عاصمة مصر" مع منتخبات مصر، كرواتيا ونيوزيلندا، التي تقام في الفترة من 22 حتى 26 من شهر مارس الجاري.

ويواجه منتخب تونس نظيره كروانيا في مباراة دور نصف النهائي من البطولة يوم 22 مارس الجاري، إذا حقق الفوز سيلاقي الفائز من مباراة مصر ونيوزيلندا في المباراة النهائية المقرر لها 26 من الشهر ذاته.

طالع | الاتحاد التونسي يُعلن استبعاد ثلاثي الترجي من بطولة مصر الودية.. واستدعاء لاعب الزمالك

وقال رقاز خلال تصريحات عبر برنامج "الماتش" المذاع على قناة "صدى البلد": "لا يمكن التشكيك في قيمة علي معلول فنيًا وأخلاقيًا وإنسانيًا ورياضيًا، هو يمتلك خبرة كبيرة وحدث تنسيق بينه وبين المدير الفني لكي يحصل على بعض الراحة على أن يكون مستعدا للعودة مرة أخرى في معسكر شهر يونيو المقبل".

وواصل: "يوجد تواصل دائم بين علي معلول والمدير الفني للمنتخب التونسي ومتابعة يومية له، هو لم يعتزل دوليًا ما لم يعلن اللاعب بنفسه وبالتالي هو ما زال على ذمة المنتخب الوطني".

وأردف: "البطولة الودية المقامة في مصر فرصة لمنتخب تونس بقيادة فنية جديدة لتجربة عناصر جديدة وأن المنتخب ليس حكرًا على بعض اللاعبين وأن القائمة مفتوحة، وهي فرصة لاستراجاع ثقة الجماهير التونسية".

وأتم: "لعبنا من قبل مع المنتخب الكرواتي وفزنا عليه، الرسالة كانت واضحة من المدير الفني في الاجتماع مع اللاعبين، ولابد أن نعتبر مباراة كرواتيا مباراة رسمية ونلعب بكامل حظوظنا".