علق لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، لامين يامال، على تشبيهه بقائد البارسا السابق ليونيل ميسي من قبل الجماهير والصحافة الإسبانية خلال الفترة الماضية.

وأكد يامال في حوار صحفي أجراه مع "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أنه ممتن جدًا للدور الكبير الذي قدمه تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة له.

ويحتل برشلونة المركز الثاني في سلم الترتيب العام للدوري الإسباني لكرة القدم "لاليجا"، برصيد 64 نقطة.

اقرأ أيضاً.. لابورتا عن دوري أبطال أوروبا: متفائل بسبب ويمبلي

وقال لامين يامال: "إنه حلم بالنسبة لي أن أتمكن من اللعب مع برشلونة وأمام جماهيرنا، إنها أيضًا تجربة فريدة من نوعها أن تكون قادرًا على مشاركة غرفة تبديل الملابس مع لاعبين من الطراز العالمي، أنا سعيد جدًا وراضي جدًا".

وتابع: "أكثر هدف أسعدني كمهاجم؟ ما فعلته في مونتجويك أمام مايوركا لأنه كان حلمًا أن أسجل أمام جماهير برشلونة".

وحول مقارنته بـ ميسي: "إنها مقارنة أتركها لهم، لكن لن يكون هناك لاعب كرة قدم آخر مثل ليو ميسي، نيمار وميسي بالأخص، هما اللذان أحبهما أكثر وهما مرجعي الأساسي في المراوغة".

وعن تشافي هيرنانديز: "لقد كان له دور رئيسي، هو الذي وثق بي، علاوة على ذلك، فهو يمنحني الكثير من الاتساق، حيث أقوم بتجميع العديد من الدقائق، أنا سعيد جدًا، وممتن جدًا له".

وأشار: "منذ وصولي إلى الفريق الأول الجميع ساعدوني، مثل أراوخو وبيدري وجافي وبالدي، ساعدوني كثيرًا على الاندماج سريعاً في الفريق الأول".

وأوضح عن صراع الليجا هذا الموسم: "لن نتخلى عن الليجا حتى آخر مباراة، نحن نتأخر ببضع نقاط عن ريال مدريد".

وبشأن رسالته لـ لاعبي الأكاديمية: "أود أن أقول لهم أن كل شيء ممكن، وأن كل الأحلام يمكن أن تتحقق، لم أكن أتوقع أن أكون في الفريق الأول بعمر 16 عامًا".