كشف مدافع نادي برشلونة ومنتخب إسبانيا الأسبق، جيرارد بيكيه، سر اختلاف ليونيل ميسي عن كريستيانو رونالدو بعد مزاملتهما خلال مسيرته الكروية.

ولعب بيكيه مع ميسي في برشلونة منذ عام 2008 ولكن قبل تلك الفترة كان الإسباني يلعب مع البرتغالي في مانشستر يونايتد وذلك منذ 2004.

اقرأ أيضًا | فيتور روكي: سأكون لاعبًا مهمًا مع برشلونة.. وأسلوبي يشبه رونالدو

ميسي ورونالدو

وتحدث بيكيه عن الفارق خلال حواره مع شبكة "سكاي سبورتس"، وقال: "ميسي لاعب مختلف عن البقية، فهو يمكنه قراءة المباريات بشكل جيد جدًا".

وتابع: "بالطبع، كان مهاري للغاية وعانيت بنفسي من ذلك في بعض التدريبات، لذلك فهو لاعب مختلف عما لعبت معهم من قبل".

وأضاف: "لقد لعبت مع كريستيانو رونالدو في مانشستر يونايتد، كان لاعبًا مميزًا للغاية وكان يتنافس مع ليونيل ميسي دائمًا على الألقاب والأرقام الفردية كذلك جوائز الكرة الذهبية ولكن ليو مختلف".

وعن سر نجاح جوارديولا كمدرب: "لأنه مهووس بكرة القدم، يمكنه مشاهدة المباريات داخل غرفته بيوم كامل، يحاول أن يجد طريقة للهجوم على الفرق المنافسة وكيفية التحكم في المباريات".

واستمر: "يجيد جوارديولا أيضًا مخاطبة اللاعبين في غرفة الملابس وتحفيزهم في كل موقف، هذا قاده لأن يكون المدرب الأفضل في جيله وبالنسبة لي، هو أفضل مدرب في تاريخ كرة القدم".

وعن مستقبل تشافي: "لا أعرف، ماذا سيحدث، دعنا نرى ما يخبئه لنا المستقبل، كل شيء يعتمد على الأداء والنتائج، ربما نراه في إنجلترا، الدوري الإنجليزي يضم مدربين مميزين مثل جوارديولا وأرتيتا ولكن ربما ينضم لهم تشافي أيضًا".

وأتم: "لننتظر ماذا سيقرر مجلس إدارة برشلونة والرئيس، خوان لابورتا، لأنه قرار مهم للغاية من الناحية الفنية والاستراتيجية للنادي".