علق حسام حسن مدرب منتخب مصر على مواجهة الفراعنة أمام نيوزيلندا ضمن مباريات بطولة عاصمة مصر الودية الدولية.

وتستضيف مصر دورة دولية ودية خلال فترة التوقف الدولي في شهر مارس الجاري، بحضور منتخبات كرواتيا وتونس ونيوزيلندا.

وتقام البطولة بنظام نصف النهائي مباشرة، إذ يواجه منتخب مصر نظيره نيوزيلندا، فيما يلاقي منتخب تونس منافسه كرواتيا، على أن يصطدم الفائزان في موقعة النهائي، والخاسران في لقاء تحديد المركز الثالث.

وقال حسام حسن في مؤتمر صحفي مساء اليوم الأربعاء: "أصريت على المشاركة في البطولة لأنها قوية ومهمة للمنتخب والجهاز الفني الحالي، البطولة تُمثل لنا استعدادًا أمثل لمباراتي بوركينا فاسو وغينيا".

وأكمل: "إذا كان هناك جهاز فني آخر ربما يرفض التواجد في البطولة بسبب قوتها؛ ولكني واثق من تحقيق استفادة كبيرة جدًا، المهم بالنسبة لي خلق الانسجام بين اللاعبين أو بين أفكار الجهاز الفني واللاعبين مع إن عدد الوحدات التدريبية كانت قليلة قبل البطولة".

وأضاف: "أهدافي من البطولة، وصول اللاعبين لدرجة عالية من الانسجام مع تحقيق نتائج إيجابية في البطولة وتغيير شكل وأداء المنتخب في الملعب، أتمنى أن تشعر الجماهير بتحسن أداء المنتخب من الناحية الخططية".

وزاد: "النتائج بالنسبة لي هامة جدًا حتى في الحصص التدريبية، أنا واثق أننا سنستفيد من البطولة فنيًا، وأتمنى كذلك تحقيق نتائج جيدة من أجل الجماهير".

إقرأ أيضًا..إعلان حكم مباراة مصر ونيوزيلندا في بطولة عاصمة مصر الودية

وقال حسام حسن عن مواجهة نيوزيلندا: "فريق قوي جدًا ومنظم، ولديه لاعبين مميزين، منتخب لديه لاعبين كثيرين محترفين في أوروبا، جيدين جدًا في الكرات الثابتة وطريقة لعبهم أشبه بمنتخب بوركينا فاسو وعلى الجانب التكتيكي يطبقون الأسلوب الإنجليزي".

 وواصل حسام حسن: "إصابة كوكا؟ عندما استدعيته من الأهلي قالوا لي إنه يعاني من كدمة في ظهره وما زال حتى اليوم يُعاني من هذه الإصابة".

وقال حسام حسن عن استبعاد حسين الشحات من المعسكر: "اللاعب سليم، بحسب الفحوصات الطبية كان عنده تقلصات عضلية، وحرصًا مني على مشواره مع المنتخب والأهلي خلال الفترة المقبلة استبعده حتى يعالج بشكل جيد".

بينما قال عن استدعاء مصطفى شلبي: "(كنت حطه في دماغي) مثل دونجا وأوفه مهاجم إنبي؛ ولذلك استدعيته، وعندما استدعيته وجدت أنه لم يتعاف من إصابته، وأحاول أن نعمل معه في الإطار البدني ومنذ يومين أصيب بالبرد؛ ولكني سعيد أنه متواجد معنا، لكنه ما زال يتعافى من الإصابة".

وتحدث حسام حسن عن ما قاله للاعبين في التدريبات: "في محاضراتي معهم شرحت لهم أسلوب لعب يتبعه نيوزيلاندا مثل الذي يتبعه منتخب بوركينا فاسو، درسنا نيوزيلندا بشكل كبير جدًا، مميزين على مستوى الأجنحة، الظهير الأيسر لديهم يلعب في الدوري الإيطالي، أهم ميزة بالنسبة لهم الكرات الثابتة".

وأضاف مدرب منتخب مصر: "تفاجأت برغبة اللاعبين المحترفين في الوصول للمعسكر والاشتياق للتألق مع منتخب مصر، الكبير يحب اللعب مع الكبار؛ ولذلك نحن نلعب هذه البطولة، هذا ما كنت أطبقه مع الأردن، لعبت أمام السنغال وزامبيا والإمارات والعديد من المنتخبات الكبيرة، حتى يتطور مستوى منتخب الأردن".

وختم حسام حسن حديثه عن استبعاد أحمد فتوح: "الباب مفتوح أمام الجميع، مثله مثل محمد النني، معسكر مارس مجرد بداية للجهاز الفني،  فتوح لاعب جيد وهام؛ ولكن أدائه متذبذب مع الزمالك، اللاعب الجيد والذي سيصنع الفارق سأضمه للمنتخب ولكن هدفي أن أجعل كل اللاعبين يشتاقون للانضمام للمنتخب، ولا أحب أن يكون هناك لاعب يضمن مركزه".