نجح منتخب البحرين في تحقيق فوز كبير على ضيفه منتخب نيبال في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم بخماسية دون رد.

المباراة أقيمت على ملعب استاد البحرين في ثالث جولات الدور الثاني بتصفيات كأس آسيا وكأس العالم ٢٠٢٦.

ويتواجد منتخبا البحرين ونيبال في المجموعة الثامنة التي تضم إلى جوارهما الإمارات واليمن.

افتتح التسجيل مهدي فيصل حميدان في الدقيقة الثانية ثم أضاف سيد مهدي باقر الهدف الثاني في الدقيقة 9، وفي الثواني الأخيرة من عمر الشوط الأول عزز علي جعفر مدن تقدم فريق بلاده بالهدف الثالث.

فيديو | العراق يخطف فوزًا صعبُا من الفلبين في تصفيات آسيا لـ كأس العالم

ومع أواخر الشوط الثاني وتحديدًا الدقيقة 88، زاد إبراهيم مبارك الختال غلة الأهداف لمنتخب البحرين، قبل أن يضرب إسماعيل عبد اللطيف بالهدف الخامس في الدقيقة 96.

بتلك النتيجة يصل منتخب البحرين إلى النقطة السادسة محتلًا وصافة ترتيب المركز الثاني، فيما يظل نيبال رابعًا بدون نقاط.

الجدير بالذكر، أن قارة آسيا تمتلك 8 مقاعد مباشرة في المونديال، إضافة إلى مقعد مؤهل عبر الملحق، لا سيما وأن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قرر توسيع قاعدة المنتخبات المشاركة لتضم 48 منتخبًا وليس 32 كالسابق.

ويشارك في التصفيات 36 منتخبًا تم تقسيمهم لتسع مجموعات بواقع آربعة فرق في كل مجموعة.

يتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور النهائي من تصفيات آسيا لكأس العالم، وتحصل أيضاً على بطاقات التأهل المباشر إلى كأس آسيا 2027.

ويتم تقسيم 18 منتخبًا إلى 3 مجموعات بتواجد 6 منتخبات في كل مجموعة تتنافس بنظام الدوري المكون من مرحلتي ذهاب وإياب، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة (المجموع 6 منتخبات) مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

ويشارك أصحاب المركزين الثالث والرابع من مجموعات الدور الثالث، ويتم تقسيمهم إلى مجموعتين، ويتأهل متصدر كل مجموعة إلى المونديال مباشرة، بينما يصطدم وصيفي المجموعتين، ويتأهل الفائز منهما إلى الملحق العالمي.

أهداف مباراة البحرين ونيبال