علق محمود عبد المنعم كهربا مهاجم الأهلي على الاتهامات ضده بالسهر وهو ما يؤثر على مستواه في الملاعب، مفسرًا تصريحاته عن زميله إمام عاشور وعبد الله السعيد صانع ألعاب الزمالك.

وقال كهربا في تصريحات لقناة "القاهرة والناس": "يُقال إنك تسهر كثيرًا هل هذا أسلوب صحيح؟ يُقال ذلك، لكنني لا أسهر كثيرًا، فقط في أوقات الإجازة أخرج مع أصدقائي وأحضر أعياد ميلاد، لكن أوقات التدريبات لا أخرج من البيت، ربما في بداياتي كنت أخرج وأعيش حياتي مثل أي شاب، لكن الآن لا".

وأكمل: "الفترة الأخيرة كلها لا أسهر في أوقات التدريبات، لكن في إجازتي أسهر على راحتي، لن أظل طول الوقت في المنزل".

وأضاف: "جمهور الزمالك يقول إنك أقنعت إمام عاشور بالقدوم إلى الأهلي؟ دائمًا يُقال إنني (مليت دماغ إمام عاشور) كي يوقع للأهلي، لكن هذا الكلام غير صحيح، هو أخي وحبيبي، ليس من فترة طويلة لكن أصبحنا أقرب مؤخرًا، هو عاد من الاحتراف على الأهلي وأي ناد يتمناه فهو لاعب كبير، قبلها تحدث معي وطلب رأيي، لكن لم أكن وسيطًا".

إقرأ أيضًا..أحمد بلال: إمام عاشور يمتلك ميزة عن عبد الله السعيد.. ولاعب الأهلي لن يتكرر

وأضاف: "قلت لإمام (هتنور النادي وانا أول واحد هساعدك)، وربنا وفقه معنا كثيرًا والآن أصبح أحسن لاعب في مصر".

وزاد: "لماذا قلت إن صفقة إمام عاشور أهم 100 مرة من انتقال عبد الله السعيد للأهلي؟ لأنه سنه صغير وإمكاناته تؤهله للعب في أكبر أندية العالم، هو لاعب كبير ومن وجهة نظري هو الأفضل".

وواصل: "هذا لا يمنع أن عبد الله السعيد لاعب كبير، لكن إمام أفضل منه بكثير، عبد الله الآن فارق السن بينه وبين إمام 10 سنوات، السعيد كبير، لكن يستطيع أن يعطي في الملعب، ومن وجهة نظري إمام (أجمد منه)".

وتابع: "من المخطئ شيكابالا أم جماهير الأهلي؟ لا أحب الحديث في هذا الموضوع، ليس لي علاقة بـ شيكابالا، وصعب أتحدث عنه، لكن رأيي في هذا الموضوع أن جمهور الأهلي لا يخطئ، وفي السعودية لم يُخطئ أحد فيه، جمهور الأهلي لا يخطئ".

وأشار: "لا أستمع لأي ناقد أو محلل، مدحهم لن يزيدني ولا انتقادهم ينقصني، لا أتعلم منهم أي شيء، أتعلم من أبي وأمي فقط، والمدير الفني يعلمني، أنا أدائي جيد وأستمع لزملائي ومدربي فقط، هذه ثقة وليس غرورًا".

وعن مدير الكرة السابق في الأهلي سيد عبد الحفيظ: "له فضل علي، عندما رحل الكل كان حزينًا، لكن الأهلي فوق الجميع، هو كان أكثر شخص يدعمني، وأنا دائم السؤال عنه".

وبشأن خالد بيبو مدير الكرة الحالي في الأهلي: "قريب مننا جدًا ويساعد اللاعبين، هو يستكمل عمل عبد الحفيظ، وكلنا نساعد بعض، ونسمع الكلام في الأهلي".

ووصف كهربا رئيس الأهلي محمود الخطيب بقوله: "أسطورة كبيرة، عندما أتحدث معه أقول له أنت الأب الروحي لي، أكثر شخص دعمني ويستحق حب الجميع، ودائمًا يتحدث معي كـ ابن من أبنائه".

وصرح كهربا عن ناديه السابق الزمالك: "أحترم نادي الزمالك وجمهوره، ومهما يحدث من سب لكن هذه وجهة نظرهم، لكن لا يوجد شيء بيني وبينهم، عندما قلت تصريح "النية السالكة" لأن عندنا في الأهلي كل اللاعبين يساعدون بعضهم، كان أهم شيء أن نفوز في نهائي الكأس".

وصرح بشأن فوز الأهلي على الزمالك في نهائي كأس مصر: "النهائيات ليست بالأفضل لكن بالنتيجة، نحن لم نكن الأفضل لكن من الذي فاز في النهاية، المهم الفوز، الزمالك لعب بشكل جيد لكني في النهاية من رفعت لقب البطولة وذهبت لمنزلي سعيد، والأداء الجيد للزمالك لم يمنحه الكأس".

واختتم: "قلت أنا أشعر إن (معمولي عمل)؟ نعم، عندما كنت في الزمالك، لأني كنت أهدر أهدافًا كثيرة والمرمى فارغ، كنت أنام جيدًا ولا أسهر، لكن المرمى كان فارغًا وأهدر كثيرًا، قد يكون هذا التصريح خرج مني وأنا صغير السن، لكني كنت مقتنع أن هناك (عمل)".