أكد إبراهيم حسن مدرب منتخب مصر على شعوره بالسعادة بسبب انطلاقة الفراعنة على ملعب استاد العاصمة الإدارية، والفوز بهدف دون رد على حساب نيوزيلندا في كأس عاصمة مصر.

وقال إبراهيم حسن في حديثه لقناة "أون تايم سبورتس": "كنا نتمنى أن نبدأ في صرح كبير مثل استاد مصر وأن نفوز، لكي يُحسب لنا تاريخيًا".

وأكمل: "واجهنا فريقًا مُنظمًا، وحسام حسن عمل مع اللاعبين جيدًا، وشاهدنا الفريق وكيف يلعب، فريق ينقل الكرة بشكل جيد ويعتمد على الجناحين، عمل على إغلاق مفاتيح اللعب لديهم، وسنحت لنا أكثر من فرصة".

وزاد: "كان يمكننا أن نُسجل أهدافًا أكثر، لكن الحمد لله على الفوز في أول مباراة على استاد مصر، وأحيي اللاعبين على روحهم الجميلة وأتمنى أن نستمر حتى أن نصل لأهدافنا والتأهل لكأس العالم وأمم إفريقيا".

وواصل: "محمد هاني قام بالتغطية الدفاعية بشكل جيد طوال اللقاء كما كان له دور هجومي، كل اللاعبين نفذوا تعليمات حسام حسن بنسبة 85% ومع الوقت سيكون هناك شكل أفضل".

وأضاف: "محمد هاني أدى مباراة جيدة وهو لا يحتاج إلى تقييم، هو لاعب في الأهلي وحصل على العديد من البطولات، أحاول نقل خبراتي للاعبين خاصة عندما أكون قد لعبت في مركزه في السابق، هذا واجبي، أنا وحسام والجهاز نستكمل عمل بعض".

وأردف: "حسام حسن كان يريد أن يلعب بهدوء، هدفنا أن يحافظوا على طريقة اللعب لتتم تنفيذها بطريقة سلسة، الروح عند اللاعبين كانت عالية ومازلنا نطمح في الأفضل".

وتستضيف مصر بطولة كأس عاصمة مصر، خلال فترة التوقف الدولي الحالي الخاص بشهر مارس، وذلك ضمن سلسلة مباريات الاتحاد الدولي فيفا.

طالع | الاتحاد الدولي يعلن إدراج بطولة العاصمة الإدارية في برنامج (سلسلة الفيفا)

وتقام البطولة بنظام مباراتين لنصف النهائي والفائزان يلتقيان في المباراة النهائية، حيث يلعب منتخب مصر أمام الفائز من تونس وكرواتيا في النهائي.

ويتواجه منتخب نيوزيلندا مع الخاسر من لقاء كرواتيا وتونس في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع يوم 25 مارس.

تقام مواجهة تونس وكرواتيا في العاشرة مساء السبت الموافق 23 مارس على استاد القاهرة الدولي.

ويخوض منتخب مصر نهائي كأس العاصمة أمام الفائز من مباراة تونس وكرواتيا على ملعب العاصمة الإدارية الجديدة في العاشرة مساء 26 مارس.

ويحتضن استاد القاهرة الدولي مواجهة تحديد صاحب المركز الثالث، بين الخاسرين من مواجهتي الدور الأول، في العاشرة مساء 25 مارس.