تحدث حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر الأول، عن مباراة كرواتيا في نهائي بطولة كأس عاصمة مصر الودية.

ومن المقرر أن يستضيف استاد العاصمة الإدارية مباراة مصر وكرواتيا، بعد أن فاز الفراعنة على نيوزيلندا، وعبر الثاني عن طريق تونس بصعوبة.

وقال حسام حسن خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة: "اللاعبون بدأوا في الاستجابة لأفكاري، وراضي عن الأداء والنتيجة أمام نيوزيلندا".

وأضاف: "البطولة نالت أهمية كبيرة لأنها من تنظيم فيفا إلى جانب قوة منتخبي كرواتيا وتونس المشاركين في البطولة".

أحمد حجازي يغادر معسكر منتخب مصر

وتابع: "استاد العاصمة فخر لنا جميعًا، ووجود الجماهير أمام نيوزيلندا كان إيجابيًا، وايضًا سيصنع الفارق لنا أمام كرواتيا".

واستكمل: "سنواجه كرواتيا صاحب المركز الثالث في كأس العالم، وأثق في آننا سنحقق نتيجة إيجابية أمامهم".

واستطرد: "كنت أصر على المشاركة في الدورة الودية نظرًا لقوة المنتخبات، وقلت قبل مواجهة نيوزيلندا، إن الأخير خصم قوي ولديه لاعبين في أوروبا".

وواصل: "المباراة كانت ذات ثقل كبير، وكرواتيا لن تكون أصعب من نيوزيلندا وفي كل الأحوال الاستفادة كبيرة جدًا من البطولة".

وأكد: "سنواجه منتخبًا قويًا مثل كرواتيا ولا أنظر للاعب بعينه ولا أهتم بـ مودريتش فقط، ولكني آتعامل مع المنتخب الكرواتي ككل، لديهم سلبيات وثغرات سنكثف العمل عليها".

وأشار: "درست كرواتيا جيدًا، هم مميزون بالانسجام ويملكون حلولًا في وسط الملعب، هم على أعلى مستوى، والمستوى الهجومي يسير بشكل جيد لديهم، يمتلكون ثلاثة لاعبين أرقام 4 و5 و6 مميزين جدًا في الكرات الثابتة".

وأشار: "واجهنا منتخبًا لديه قوة بدنية كبيرة جدًا، مباراة نيوزيلندا مهمة وإعداد قوي لمباراتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو وسأطبق فكري على منتخب كرواتيا"،

وأضاف: "الجمهور يمثل لنا الفارق على الجانب المعنوي، وأيضًا يصنع الفارق في أداء اللاعبين، لأول مرة الجمهور يحضر مباراة في العاصمة الإدارية، وأتوقع أن كثافة الجمهور ستكون أكبر في مباراة كرواتيا، والمكسب الأساسي من البطولة التفاف الجمهور من جديد حول المنتخب، الجمهور المصري يستحق الفرحة، الجمهور شعر برائحة المنتخب المصري أمام نيوزيلندا".

وشدد حسام حسن: "اللاعبون يريدون تنفيذ أفكاري، أحمد حجازي قائد الفريق كان على دكة البدلاء ويجري عمليات الإحماء على فترات حتى يكون جاهزًا للمشاركة".

هاني سعيد يتغنى بـ محمد حمدي: أفضل ظهير أيسر في مصر.. وتجديد عقده مع بيراميدز خطوة مهمة

وتابع: "محمود حسن تريزيجيه وصل وتدرب مع المنتخب من أول يوم رغم الإرهاق، المكاسب كبيرة من البطولة، وأتمنى تحقيق نتيجة وأداء أمام كرواتيا".

وكشف: "حجازي أضطر أن يسافر بسبب ظروف عائلية صعبة جدًا، موقف صعب جدًا لعائلته في السعودية، وأتمنى أن يكون حاضرًا قبل مباراة كرواتيا".

وتطرق حسام حسن للحديث عن إمكانية ضم صالح جمعة، قائلًا: "الباب مفتوح أمام كل اللاعبين، كل لاعب مصري له الحق أن ينضم للمنتخب".

واستطرد: "معنا في مركز الجناح مصطفى شلبي ومصطفى فتحي وتريزيجيه وعمر مرموش وأحمد سيد زيزو، من يتبقى لأضمه؟، وعلى مستوى خط الهجوم، لدي مصطفى محمد ومحمد شريف ومحمود كهربا وأحمد أوفه وأحمد عاطف، هل يجوز أن أضم جميع اللاعبين؟ بالطبع لا، فالمستبعد لا يعني أنه سيء المستوى أو خارج الحسابات، إذا استدعيت جميع المميزين ستكون القائمة 50 أو 60 لاعبًا، وكنت أحتاج لاعبًا مثل رمضان صبحي".

وعن إمكانية إراحة عدد من لاعبي الأهلي في مباراة مصر وكرواتيا، بسبب مواجهة المارد الأحمر أمام سيمبا في دوري أبطال إفريقيا، قال العميد: "مثلت أندية عظيمة في مسيرتي، فلا داعي أن تكون الحسابات أنني أضم لاعبين من الآهلي وليس الزمالك، لا أجامل أحدًا على حساب مصر، هل تعرفون معنى مصر والشعب المصري؟ هذا شعب روحه منتخب مصر، أكثر من الأهلي والزمالك".

وأتم: "الأندية التي استدعيت منها لاعبين وتنتظرهم مباريات قارية٫ متفهمين موقفي ومدى احتياجي لكل اللاعبين في المباراة النهائية، أندية الأهلي والزمالك وفيوتشر وبيراميدز تنتظرها مباريات في إفريقيا ولكن أنا أمثل مصر أمام كرواتيا، وهذا الأهم، كل تركيز اللاعبين مع المنتخب حاليًا وليس الأندية".