تحدث محمد أبو الوفا عضو مجلس اتحاد الكرة المصري، عن أخر تطورات العمل بالملف الطبي الخاص بالأندية واللاعبين، بعد واقعة إصابة لاعب فيوتشر أحمد رفعت، مشيراً إلى أن الحل يكون بين إدارة اتحاد الكرة ووزارة الرياضة.

وقال محمد أبو الوفا في تصريحات عبر قناة "أون تايم سبورتس": ردا على سؤاله كيف سيتعاملون في الملف الطبي بعد حادثة أحمد رفعت: "الصراحة في هذا الموضوع ستزعج الجميع، هذا أحد البرامج الانتخابية التي دخلت بها اتحاد الكرة، الكارثة الأكبر في أندية القسم الثالث والرابع، اللاعب الذي يتعرض للإصابة (بيترمي) ويعجز وتنتهي حياته الكروية لأنه لا يتلقى العلاج".

وأضاف: "في السابق كنا نعمل بشكل يدوي، عندما يُصاب لاعب كنا نذهب لجميعة اللاعبين المحترفين لعلاج اللاعب، وأنا كنت تحدثت مع هاني أبو ريدة في وقت سابق في هذا الشأن ولكن الأمر يستلزم قرار مجلس إدارة".

طالع أيضاً.. تتبقى مشكلة واحدة.. رئيس فيوتشر يعلن تطورات الحالة الصحية لـ أحمد رفعت

وأوضح: "هذا الملف خطير جدًا وهو أكبر من ذلك، هناك مئات المباريات تُلعب كل يوم في كل الأقسام، وتكون هناك سيارات إسعاف لكنها غير مُجهزة، وأوقات نستعين بسيارات نقل موتى لنقل اللاعبين".

وأردف: "الموضوع باهظ التكلفة، كل الأندية تشتكي من التكلفة، سيارة الإسعاف تحتاج 1500 جنيه، قبل ذلك اقترحنا أن الشركة الراعية تخصص مبلغا لهذا الملف".

واستطرد: "الحل يكون بين إدارة اتحاد الكرة ووزارة الرياضة ويتم تخصيص ميزانية محترمة وبروتوكول تعاون مع هيئة الإسعاف، وكانت هناك مبادرة الموسم الماضي وأن الأندية سيتم إعفائها من تكلفة سيارات الإسعاف ولكن الهيئة لم تستمر".

وأتم: "أنا أوجه النداء للشركة الراعية ولوزير الرياضة، لأنني في اتحاد الكرة مرتبط بميزانية ولوائح".