أعرب أحمد حسام ميدو، نجم الكرة المصرية السابق، عن تأييده الكامل لتولي حسام حسن وإبراهيم حسن تدريب منتخب مصر، مؤكداً على أن شخصية الفريق كانت مفقودة في الفترة الأخيرة، وأن العميد هو المدرب الوحيد منذ أكثر من 15 سنة الذي يتمسك بقوانين وأعراف كرة القدم.

وقال ميدو في تصريحات عبر برنامجه "الريمونتادا"، على قناة "المحور": "شخصية منتخب مصر كانت مفقودة، المنتخب كان تائهاً، المدرب الوحيد منذ أكثر من 15 سنة الذي يتمسك بقوانين وأعراف كرة القدم هو حسام حسن".

وتابع: "سيعيد الناس حول منتخب مصر، وهو من سيعيد للاعبين ثقتهم بأنفسهم، نحن منذ سنوات نُعاني بسبب أن الأندية تُحاول أن توصل للناس بأن النادي أهم من المنتخب، وهذا من 15 أو 20 سنة لم يكن أحد يجرؤ على فعله".

وأضاف: "لكن بعد حدوث بعض الأحداث، جعل الناس تتجرأ وتعمل على تنمية فكرة إن النادي مصلحته فوق المنتخب، وهذا كان واحد من ضمن الأسباب الرئيسية لابتعاد الجماهير عن المنتخب".

وواصل: "حسام حسن قال في تصريحاته بأنه لن يمنح الراحة لأي لاعب مع المنتخب لكي يُشارك مع فريقه، قال أنا المنتخب أنا أهم من أي أحد، والمنتخب لا بد أن ينجح، ما قاله هو بداية نجاحه".

طالع أيضًا | حسام حسن عن إمكانية إراحة لاعبي الأهلي أمام كرواتيا: مصر أهم

واختتم: "بداية نجاح أي مدرب في أي مكان هو إنك لا تسمع لأي أحد، ولا تسمح لأي أحد بأن يفرض عليك رأيه (هو ده المدرب الدكر إللي مش بياكل عيش)، إما أنك جئت لتعمل وتفرض نفسك، أو إنك جئت لتأكل عيش، لكن واحد من ضمن أسباب تأييدي لتولي حسام وإبراهيم تدريب المنتخب هو أنهما سيفعلان الأعراف والأصول".

ويستعد منتخب مصر لمواجهة نظيره كرواتيا، غدًا الثلاثاء، في نهائي بطولة كأس عاصمة مصر الدولية الودية، بعد فوز الفراعنة على نيوزيلندا في دور نصف النهائي، وتخطي كرواتيا لعقبة تونس بركلات الترجيح.