يرى داني كارفاخال، قائد ريال مدريد، أن إسبانيا ليست دولة عنصرية، في ظل ما يتعرض له زميله في الفريق، فينيسيوس جونيور.

ويعاني فينيسيوس منذ أن انضم إلى ريال مدريد من العنصرية في كل الملاعب التي يخوض فيها مباريات خارج ملعب سانتياجو بيرنابيو في إسبانيا.

البرازيل ستواجه إسبانيا غدًا على ملعب سانتياجو بيرنابيو الخاص بـ ريال مدريد، ليلتقي فينيسيوس جونيور أمام كارفاخال وجهًا لوجه.

وقال كارفاخال في تصريحات بالمؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "إنها مباراة وأجواء مثالية لمحاربة العنصرية، من جانبنا نحاول مساعدة فينيسيوس دائمًا، لكنها ليست قضية يمكن أن نتحدث عنها في غرف خلع الملابس".

طالع أيضًأ.. كارفاخال: أخبرت لاعبي ريال مدريد بالمنافس الذي تمنيت مواجهته في دوري الأبطال

وأضاف: "إسبانيا ليست دولة عنصرية، أنا من حي متواضع في ليجانيس، لم تكن هناك أي مشكلة مع أصحاب البشرة السمراء، لكن أولئك الذين يدخلون الملاعب للقيام بهذه الهتافات العنصرية، يحب أن تتم معاقبتهم".

وأردف: "أنا أخوض أفضل مواسمي مع ريال مدريد، ربما ستكون هناك بعض الانتكاسات ولكن عليّ أن أثق في نفسي وفي زملائي فيما تبقى من الموسم".

وأكمل: "مواجهة فينيسيوس صعبة بالتأكيد، لاعب بهذه الموهبة يمكنه التغلب على أي شخص، ولا يمكن للظهير أن يهدده، قد يكون هو مفتاح الفوز دائمًا لمنتخب البرازيل، مثلما هو معنا في ريال مدريد".

وعن انضمام لاعب برشلونة الشاب كوبارسي، قال: "الشباب لامين يامال وجافي وكوبارسي، يقدمون مستوى رائع، وهو ما يجعل المدرب يضمهم رغم أن أعمارهم صغيرة، ولكن التقييم يكون من خلال الأداء وليس السن".