علق عبد الظاهر السقا لاعب منتخب مصر الأسبق على مباراة الفراعنة أمام كرواتيا والتي جمعت بينهما ضمن منافسات كأس العاصمة، وخسرها الفراعنة 4-2.

وأقيمت المباراة بين مصر وكرواتيا على أرضية استاد مصر في العاصمة الإدارية بنهائي بطولة كأس عاصمة مصر المدرجة ضمن سلسلة فيفا الدولية.

واستمرت بطولة كأس عاصمة مصر، في القاهرة خلال الفترة من 22 حتى 26 مارس الجاري في التوقف الدولي بشهر مارس بمشاركة منتخبات مصر ونيوزيلندا وكرواتيا وتونس.

وقال عبد الظاهر السقا في تصريحات تلفزيونية عبر قناة اون تايم سبورتس: "أنا أرى أن الخسارة طبيعية، لأن مستوى كرواتيا عالي جدًا وأعلى بكثير من المنتخب المصري، وهذا في توقيت جهاز فني جديد مازال لم يضع بصماته، ولكنه درس كبير جدًا".

وأكمل: "المشكلة مشكلة الناشئين وتدريبهم، وكيف يتم الضغط الجماعي والتمركز، أنا كنت أشعر بأن منتخب كرواتيا يلعب بشكل سهل جدًا".

وتابع: "لم أرى خط وسط منذ أيام تشافي وإنيستا، اللاعبون تأسسوا في قطاع الناشئين ويلعبون بشكل سهل جدًا".

طالع.. فيديو | أول تعليق من حسام حسن على خسارة منتخب مصر أمام كرواتيا برباعية في كأس العاصمة

وأردف: "لا نريد أن نشعر بالملل من مواجهة منتخبات في المستوى الكبير مثل كرواتيا، لأن الاستفادة تكون كبيرة جدًا أيا كانت النتيجة، نريد أن نواجه فرنسا والبرازيل".

وأوضح: "هناك أخطاء في التمركز الدفاعي، من كرتين ثابتتين شعرنا أنهما مثل ضربات الجزاء، اللاعب يقفز ويضع الكرة في الشباك دون رقابة".

واستطرد: "لكنه درس نتعلم منه، يجب أن يخوض المنتخب معسكرات كثيرة ويكون هناك ثبات في التشكيل وتدريب أكبر".

وأتم: "أنا سعيد بالمباراة لأننا شاهدنا فريقًا قويًا يلعب بشكل لم نعتاد عليه، ويجب أن نواجه مثل هذه المنتخبات كثيرًا".