أكد أحمد دياب رئيس رابطة الأندية أن الرابطة حققت جزءًا كبير من أهدافها في السنوات الماضية، مؤكدًا أن انتهاء الموسم في مايو هو الهدف الرئيسي.

وقال أحمد دياب في تصريحات لقناة "أون تايم سبورتس": "رابطة الأندية نجحت بنسبة 60 أو 70%، نعرف حجم الصعوبات التي كنا سنواجهها، التحدي الأكبر بالنسبة لنا كرابطة أندية هو انتهاء مسابقة الدوري شهر مايو وهذا الموعد الطبيعي".

اقرأ أيضًا.. أحمد دياب يكشف انتماءه بين الأهلي والزمالك ويؤكد: الرابطة طورت الكرة المصرية

وأكمل: "تم عقد الاجتماع الأول بين مجلس إدارة الرابطة والجهاز الفني لمنتخب مصر، لمناقشة طلبات حسام حسن وجهازه بشأن التوقفات، من الطبيعي أن تدعم رابطة الأندية المنتخب باستمرار، ولا أتدخل في أختصاصات أحد".

وتابع: "تأجيل مباريات الجولة 17 من الدوري المصري؟ هذا ليس تأجيل ولن يؤثر على جدول الدوري بشكل يؤخر نهايته بل هو مجرد تعديل داخل نفس الجولة بسبب أمور تخص البث في التلفزيون المصري".

وزاد: "ما الذي ستفعله مع حسام حسن في معسكر يونيو المقبل؟ اتفقنا مع حسام حسن على كافة تفاصيل المعسكر ونشرنا جدول الدوري بناءًا على الاتفاق الذي تم معه، ولن يكون هناك تعديل".

وأضاف: "قصة صلاح وحسام حسن؟ محمد صلاح كابتن منتخب مصر واحد اساطير الكرة في العالم ونتشرف به، وهذا منتخبنا الوطني وحسام حسن اسطورة من أساطير مصر وإفريقيا ومدرب المنتخب، حقيقة الأمور بالشكل الذي يتصدر لا نريد استعجال الأمور، أهم شيء مصلحة منتخبنا، أثق في حسام حسن وجهازه الفني وصلاح، ومصلحة المنتخب في المقام الأول وكل شيء سيكون على ما يرام".

وأردف: "ان شاء الله سنتأهل لكأس العالم مع حسام حسن".

وأضاف: "قبل انتخابات الرابطة كان الدوري ينتهي في شهر أكتوبر، وبتواجد الرابطة الدوري الماضي انتهى في بداية أغسطس والأندية حصلت على شهر إجازة، والدوري الحالي سوف ينتهي في بداية أغسطس مما يعني أن الرابطة كان لها دور".

وزاد: "جداول الاتحاد الإفريقي والدوري تتغير بشكل مستمر، ليس دفاعًا عن الرابطة بل الدوري كان ينتهي في أكتوبر وكان يلعب 2 كأس و2 سوبر في موسم واحد، وكانت هناك مباريات تتأجل قبلها بساعات فقط، لكن في آخر سنتين الدوري ينتهي في أغسطس ولم تحدث تأجيلات إلا للأندية المشاركة في بطولات إفريقيا بأسس معينة، لم يحدث غير ذلك وأتحدى من يقول شيء مختلف".

وأشار: "الرابطة فرقت بخطوات مع الكرة المصرية في عقود الرعاية والمداخيل في آخر سنتين، أصبحت أفضل وبشكل منتظم، كما حدثت زيادة في عدد الحضور الجماهيري في المباريات في الدوري المصري".

وكانت رابطة الأندية أعلنت تأجيل مباريات الجولة 17 من الدوري المصري الممتاز لمدة ثلاثة أيام، لتقام أيام 3-4-5 أبريل المقبل.

وتأجلت مواجهات، الإسماعيلي مع سموحة، الجونة والمقاولون العرب، وسيراميكا كليوبترا مع زد، التي كانت من المقرر إقامتها الأحد المقبل، لتقام الأربعاء الموافق الثالث من أبريل.

 كما تأجلت مباريات إنبي مع فاركو، المصري مع الاتحاد والبنك الأهلي مع الداخلية التي كانت من المقرر إقامتها الإثنين المقبل، لتقام الخميس الموافق الرابع من أبريل.

وتم تأجيل مواجهة بيراميدز مع طلائع الجيش التي كان من المقرر إقامتها الثلاثاء المقبل، لتقام الجمعة الموافق الخامس من أبريل.

ويتواجد إنبي في صدارة جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 26 نقطة بالتساوي مع المصري.