كشف سيسك فابريجاس نجم آرسنال السابق، عن توقعاته بشأن مباراة مانشستر سيتي وآرسنال المرتقبة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويلتقي آرسنال ومانشستر سيتي غدًا الأحد في إطار مباريات الجولة الثلاثين للدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

آرسنال يتصدر الترتيب الآن بفارق الأهداف عن ليفربول الوصيف، وفارق نقطة عن مانشستر سيتي صاحب المركز الثالث.

وقال فابريجاس في تصريحات نشرتها صحيفة "مترو" البريطانية: "أعتقد أن بيب جوارديولا يتعامل دائمًا مع المباريات بنفس التصور ونفس السياق، للفوز بالمباراة، سيضع فريقًا هجوميًا، أيًا كان".

وأضاف قائد آرسنال السابق: "لقد أثبت أيضًا أنه يمنح الفرص للاعبين الأصغر سنًا ولا يخشى القيام بذلك، لقد فعل ذلك في كل مكان كان فيه، لا أعتقد أن هذا سيكون مشكلة بالنسبة له، لكن الأمر سيكون أكثر من حيث الجودة والسرعة في الدفاع".

وأردف فابريجاس بشأن غياب كايل ووكر: "أعتقد أن ووكر مهم بالنسبة لهم عندما يكون في الملعب ويشعرون بثقة كبيرة لمواصلة الضغط، لذلك سيكون هذا مثيرًا للاهتمام".

اقرأ أيضًا | رودري يحذر آرسنال قبل مواجهة مانشستر سيتي: ستعانون كثيرًا أمامنا

واستطرد: "أعتقد أن آرسنال قد تطور كثيرًا في العام الماضي مع الإضافات الجديدة، إنهم يبدون أكثر صلابة، ويبدون أكثر نضجًا، وقدرتهم على الهجمات المرتدة، والاحتفاظ بالكرة، والدفاع عاليًا، والدفاع العميق، إنهم يتحكمون في الكثير من المتغيرات الآن وهم فريق كامل للغاية".

وأشار: "إنهم يعرفون ما يلزم للتغلب على مانشستر سيتي لأنهم فعلوا ذلك بالفعل، لذا ستكون مباراة مثيرة للاهتمام حقًا، وبالتأكيد، سيكون تحديًا كبيرًا لآرسنال، خاصة لمعرفة أين هم في هذه المرحلة، لكنني أعتقد أنهم سيفاجئون الناس لأنهم خطوة أعلى مما يعتقده الجميع".

وعندما سئل عن توقعاته، أجاب فابريجاس: "أعتقد بشكل واقعي، وأنا أقول فقط بناءً على ما أراه وما أشعر به والتصور الذي لدي من كلا الفريقين، والأخبار الصادرة عن الإصابات والشكوك... في ذهني هو 1-2 لآرسنال".

وأتم مشيدًا بديكلان رايس لاعب آرسنال: "لقد جلب الديناميكية والجسدية والجودة والذكاء والنضج، إنه التكامل في خط الوسط في رأيي، يمكنه أيضًا اللعب كمحور مزدوج، ويمكنه اللعب بمفرده، ويمكنه اللعب في مركز أعلى كرقم 8 وأعتقد أنه يبدو كصبي ذكي جدًا".