لا يزال الجدل التحكيمي مستمرًا في بطولة الدوري الإسباني، كلما لعب برشلونة أو ريال مدريد، في ظل الاتهامات المتبادلة من الجانبين لانحياز التحكيم لطرف على حساب الآخر.

في مباراة برشلونة ولاس بالماس المقامة الآن وتشهد التعادل السلبي بين الفريقين، سجل النادي الكتالوني هدفين، لكن الحكم ماثيو بوسكيتس فيرير، ألغى الأول على روبرت ليفاندوفسكي، ثم ألغى الثاني لـ رافينها، وهو ما أثار الجدل.

طالع أيضًا.. فيديو | طرد مباشر لحارس لاس بالماس أمام برشلونة في الدوري الإسباني

البرازيلي سجل هدفًا في الدقيقة 20، وبعدما احتفل، عاد الحكم وألغاه بناء على قرار تقنية الفيديو، والتي ترى بأن رافينها كان متسللًا.

بارينيتشا مونتيرو، الحكم الإسباني السابق، قال في تصريحات لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، إن الهدف كان يجب احتسابه لأنه لا توجد مخالفة.

وقال بارينيتشا: "إلغاء الهدف بسبب تسلل لاعب على بعد 12 أو 14 مترًا من الكرة هو أمر لا أفهمه".

وأضاف: "بما إنني لم أر أي إجراء آخر يستوجب العقاب، فهو بالنسبة لي هدف قانوني، وكان يجب أن يُسجل على لوحة النتائج، لأن رافينيا استفاد من لعبة جديدة ولم تصل له الكرة مباشرة في موقف التسلل".

صحيفة "سبورت" الإسبانية، أكدت أن الذهول الذي كان على أوجه لاعبي برشلونة وتشافي، يجعل الأمور أكثر تعقيدًا بالنسبة لقرار الحكم الذي كان يبدو غريبًا.

الصحيفة نفسها، أشارت إلى أنه وفقًا للوائح، فإن مدافع لاس بالماس إبعاده للكرة لا يعني أنها فرصة جديدة أو لعبة جديدة، ويعود لنية المدافع مما يجعل الأمر أكثر تعقيدًا على حكم المباراة.

فإذا كان المدافع يبعد الكرة دون أن يرى رافينها وتركيزه بالكامل مع ليفاندوفسكي فهنا موقف البرازيلي صحيحًا، بينما إذا كان ضغط رافينها السلبي من بعيد يؤثر على لاعب لاس بالماس، فهذا يحسم الجدل ويلغي الهدف بالضرورة.

هدف رافينيا الملغي في مباراة برشلونة ولاس بالماس