أصدرت المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، بياناً رسمياً، اليوم الإثنين، بعد حالة الجدل المثارة خلال الساعات الماضية بشأن ما يتعلق بقضايا مكافحة المنشطات.

وأثيرت حالة من الجدل، حول ثبوت عينة إيجابية للاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز رمضان صبحي بعدما أعلن ذلك رئيس الاتحاد المصري جمال علام، في تصريحات إذاعية أمس الأحد.

وكان مسؤولو نادي بيراميدز قد أبدوا استياء كبيراً من رئيس اتحاد الكرة المصري بعد تلك التصريحات وأشاروا إلى أن هذا يعد خرقاً صارخاً، خاصة وأن رئيس الاتحاد تحدث في الأمر بدون علم، أو حتى انتظارًا لثبوت أي أمر يخص موقف اللاعب للحفاظ عليه وعلى مسيرته الكروية، خاصة وأن المسؤول عن إعلان أي أمور تخص موقف اللاعبين هي المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات دون غيرها.

وجاء بيان المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، اليوم، أنها المنوطة بإصدار أي شيء يخص قضايا مكافحة المنشطات في الملاعب.

طالع أيضاً.. خبير قانوني يوضح لـ"بطولات" مدة إيقاف رمضان صبحي حال ثبت تعاطيه المنشطات

بيان المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات جاء على النحو التالي:

في إطار حرص المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات "النادو"، على توضيح الأمور المهمة أمام الجميع، وبعد ملاحظة انتشار حالة من الجدل والمعلومات المغلوطة بشأن ما يتعلق بقضايا مكافحة المنشطات، ومنعا للاجتهادات غير الصحيحة المتداولة حاليا، تؤكد المنظمة المصرية لكافحة المنشطات على عدد من النقاط الهامة على النحو التالي:

أولاً: لا يجوز أن تصدر بيانات أو تعليقات على أي أحداث تخص مكافحة المنشطات أو استخدام الشعار الخاص بالمنظمة إلا من خلال المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، حتى لا تصدر بيانات خاطئة تتسبب في حدوث جدل وتضر بالرياضيين والرياضة المصرية، ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للمساءلة.

ثانياً: لا تقوم المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات بنشر أي تعليقات أو تصريحات أو نشر الإجراءات التي تقوم بها، وذلك طبقاً للمعيار الدولي للخصوصية والحفاظ على سرية المعلومات (ISPPPI).

ثالثاً: من حق المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات وطبقًا للكود الدولي والمعايير الدولية أن تتواجد في جميع البطولات والمنافسات في جميع الرياضات سواء كانت فردية أو جماعية لسحب عينات الكشف عن المنشطات، كما يحق للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات أن تسحب عينات من أي رياضي في الرياضات الفردية أو الجماعية في أي وقت وأي مكان خارج المنافسة دون إخطار مسبق (في المنزل - النادي - المعسكر - التدريب - .... إلخ) حسب الخطة الموضوعة من قبل المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات طبقا للمعيار الدولي للاختبارات والتحريات (ISTI).