تحدث إيهاب الكومي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، عن حالة الجدل المثارة خلال الساعات الماضية بشأن ما يتعلق بقضايا مكافحة المنشطات للاعب فريق بيراميدز رمضان صبحي، معلقاً على إقامة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في السعودية.

وأثيرت حالة من الجدل، حول ثبوت إيجابية عينة رمضان صبحي بعدما أعلن ذلك رئيس الاتحاد المصري جمال علام، في تصريحات إذاعية الأحد.

وقال إيهاب الكومي في تصريحات عبر قناة "etc": "رمضان صبحي أحد اللاعبين المهمين في الكرة المصرية، وحسام حسن كان يخطط للبناء عليه في الفترة القادمة ولا خلاف على موهبته، وإن شاء الله يتجاوز هذا الموقف الصعب".

طالع أيضاً.. "مكافحة المنشطات" تُصدر بياناً رسمياً بعد تصريحات جمال علام بشأن عينة رمضان صبحي

وأضاف: "جمال علام لم يكن يقصد تمامًا أن يُعلن عن اسمه في موضوع المنشطات، لكن حدث لغط في الشارع الرياضي بعد تصريحات أحمد شوبير، وذُكر لاعبين كثيرين، ووجهت الاتهامات للكثير من اللاعبين، وجمال علام قال اسم رمضان صبحي عفويًا، مع العلم أن هذه معلومات سرية".

وأكمل: "أتمنى يكون هناك حل في أزمة رمضان صبحي، لأن الحالة صعبة جدًا، لكن أؤكد أن جمال علام يكن كل الاحترام والتقدير لكل اللاعبين ونادي بيراميدز، ولم يكن يقصد أبدًا ما حدث".

واستكمل: سوف تكون هناك اتصالات بين اتحاد الكرة وبيراميدز، وكلنا في مركب واحدة، ولا بد أن يحدث تكاتف من الجميع (الاتحاد والنادي والوزارة) لنقف بجانب اللاعب".

وعن قرار الأهلي بشأن التوجه للفيفا في حل عدم إصدار قرار من لجنة الانضباط بشأن أزمة لاعب الفريق حسين الشحات ولاعب بيراميدز محمد الشيبي، قال: "تحدثنا في هذا الأمر في الاتحاد، وهناك اتصالات مكثفة مع لجنة الانضباط، لأن هذا من الموضوعات الجماهيرية ولا نريد اللجوء للمحاكم المدنية، وإن شاء الله سيكون هناك استدعاء وبعد ذلك قرار قريبًا جدًا".

وبسؤاله هل حكم نهائي الكأس لم يُرسل تقرير المباراة لكي تصدر قرارات لجنة المسابقات؟ أجاب: "أقسم بالله تحدثت مع جمال علام في هذا الشأن، وقال لي إننا أرسلنا استعجالا لطاقم المباراة لكي يُرسل تقرير المباراة، وفي حال عدم إرسال التقرير سننتظر قرار لجنة المسابقات".

عن إقامة مباراتي القمة بين الأهلي والزمالك في السعودية، أتم تصريحاته قائلاً: "الدوري تنظمه رابطة الأندية، وهذا أمر خاص بالرابطة، عندما أقمنا مباراة الكأس في السعودية كانت تجربة ناجحة واستفاد الناديان ماديًا، والشركة المتحدة والرابطة اتفقا على إقامة مباراتي القمة في السعودية، وهذا تسويق جيد للدوري المصري، وتم الاتفاق على أن يدير المباراتين حكام مصريين، ولدينا حكام جيدين يستطيعون إدارة المباريات الكبرى".