تحدث أولكسندر زينشينكو لاعب آرسنال، عن منافسة فريقه على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز أمام ليفربول ومانشستر سيتي.

ومع بقاء أسابيع على انتهاء المنافسة، يشتعل سباق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يتصدر آرسنال بفارق نقطة عن ليفربول ومانشستر سيتي.

ويمكن أن يعود ليفربول إلى الصدارة بفارق نقطتين إذا تغلب على شيفيلد يونايتد مساء الخميس، في الجولة الحادية والثلاثين.

آرسنال سيواجه برايتون يوم السبت، ثم يلاقي رجال ميكيل أرتيتا بايرن ميونخ على مباراتين في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا يومي 9 و17 أبريل، ثم يخوض مباراة أمام أستون فيلا في 14 أبريل.

وردًا على سؤال عما إذا كان خط آرسنال الخالي من الهزائم، بما في ذلك التعادل الصعب 0-0 خارج ملعبه مع مانشستر سيتي في نهاية الأسبوع الماضي، يمنحهم الثقة، أجاب زينشينكو: "نعم، لن أكذب عليك".

وقال في تصريحات نشرتها صحيفة "ذا صن" البريطانية: "نحن نقاتل من أجل شيء كبير هذا الموسم، وهذا يظهر أننا على استعداد للتنافس مع أفضل الفرق في العالم".

اقرأ أيضًا | كلوب: لم تفهموا تصريح جوارديولا بشأن ترشيح ليفربول للقب.. وسنرى من سيفعلها

وأضاف: "ليس من السهل اللعب ضد السيتي خارج أرضه وأيضًا أمام ليفربول والفرق الأخرى أيضًا، وهذا يظهر أن آرسنال مستعد للقتال من أجل ذلك".

وصل زينشينكو إلى آرسنال من مانشستر سيتي الصيف الماضي مقابل 35 مليون جنيه إسترليني، وخسر فريقه الحالي اللقب أمام فريقه السابق في الموسم الماضي.

وأردف الأوكراني: "عندما جئت إلى هنا رأيت بالفعل الكثير من الصفات والعديد من اللاعبين المختلفين الذين يتمتعون بمثل هذه الموهبة الكبيرة، هذا العام، لدينا جميعًا المزيد من الخبرة، ولعبنا مع بعضنا البعض كثيرًا، وأعتقد أننا نتحسن".

ومع العودة الوشيكة للظهير الأيسر تيمبر بعد الجراحة التي أجريت له في الركبة في أغسطس، أكد زينشينكو على أهمية المنافسة على المراكز بين اللاعبين.

وعلّق: "من الجيد لنا جميعًا وللفريق أيضًا أن تكون لدينا منافسة جيدة في كل مركز، نحن بحاجة للقتال والعمل الجاد لنستحق هذه الفرصة للعب في كل مرة".