اعترف ميكيل أرتيتا المدير الفني لفريق آرسنال، أنه قد لا يكون قادرًا على مشاهدة جميع المباريات المتبقية لمنافسيه، بسبب أطفاله وزوجته.

ويستعد آرسنال لمواجهة برايتون غدًا السبت، ضمن مواجهات الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

ويستمر السباق على اللقب، حيث أن ليفربول يتصدر بفارق نقطتين عن آرسنال الوصيف، وثلاث نقاط عن مانشستر سيتي صاحب المركز الثالث.

وأمضى أرتيتا ليلة الخميس في مشاهدة فوز ليفربول أمام لوتون تاون (3-1)، وأيضًا هزيمة مانشستر يونايتد أمام تشيلسي (4-3).

وقال الإسباني، متحدثًا في مؤتمره الصحفي يوم الجمعة: "كنت أشاهد القليل من الاثنين وبقيت مستيقظًا حتى وقت متأخر لأن مباراة تشيلسي ومانشستر يونايتد كانت رائعة، إنه لمن دواعي سروري مستوى الدوري وجودة اللاعبين فيه".

وعندما سئل عما إذا كان سيشاهد كل دقيقة من مباريات منافسيه، اعترف أرتيتا: "يجب أن أشعر بذلك لأن كل مباراة ستكون مختلفة".

وأكد: "سيكون لزوجتي وأطفالي رأي كبير في هذا الأمر أيضًا! قد يرغب أصغر أطفالي في لعب الليجو أو لعب كرة القدم معي في الحديقة، سأحاول مشاهدة أغلب المباريات بالتأكيد".

اقرأ أيضًا | كلوب يوضح موقف لاعبه المصاب من مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد

وانتقل أرتيتا للحديث عن روبرتو دي زيربي مدرب برايتون، وأشاد به قائلاً: "أنا معجب جدًا به، إنه مدرب كبير ولديه طاقم عمل رائع، ما فعلوه على أرض الملعب يستحق الثناء والطريقة التي أداروا بها النادي".

وواصل: "إنهم يقاتلون مع الأندية الكبرى وقاموا بعمل رائع، كرة القدم التي يقدمها دي زيربي تجعل الحياة صعبة للغاية على الخصم وهم يلعبون كرة قدم جذابة".

وأكد: "علينا أن نختار أفضل تشكيلة لدينا، علينا أن نتدرب ونستعد للفوز مرة أخرى، برايتون سيكون صعبًا، إنهم يلعبون بشكل جيد، لكن علينا أن نكون أفضل منهم".

وعن مستقبل لاعبه توماس بارتي، أردف أرتيتا: "من الأفضل أن يبقى رأسه هنا لأننا نلعب من أجل أشياء كبيرة، إنه لاعب كبير ومهم بالنسبة لنا، إنه لاعبنا، وقد حصل على عقد لمدة عام آخر وأنا سعيد جدًا به".

وبشأن جاهزية بوكايو ساكا، أتم: "أنا إيجابي للغاية، أعتقد أنه سيكون حاسماً للغاية، أعتقد أنه قوي جدًا، إلى أي مدى يريد ذلك عندما تتحدث معه وإلى أي مدى هو متحمس لما سيأتي، إنه يتحسن وأفضل، ومن الطبيعي أن يكون لديك القليل من الإنزعاجات والكدمات".