لعب الهولندي فيرجيل فان دايك مع مجموعة من أفضل اللاعبين على مدار مسيرته خلال فترة وجوده في ليفربول، وسُئل عن أفضل من لعب إلى جانبه.

وانضم فان دايك إلى ليفربول من ساوثهامبتون في عام 2018، وساهم في الفوز بعدة ألقاب أبرزها دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي الممتاز، وتزامنت فترته حتى الآن مع واحدة من أفضل الفترات في تاريخ النادي.

ونتيجة لذلك، لعب فان دايك مع عدد من النجوم بما في ذلك زميله المصري محمد صلاح وساديو ماني وترينت ألكسندر أرنولد.

وسأله جاري لينيكر في برنامج The Rest Is Football عن أفضل لاعب لعب إلى جانبه، وابتسم فان دايك قائلاً: "لا أريد التقليل من شأن اللاعبين الآخرين"، ورد لينيكر قائلاً: "وأنا لا أطلب منك ذلك".

وذكر فان دايك أربعة من زملائه الحاليين أو السابقين في ليفربول لكن هناك لاعب امتدحه على وجه التحديد، وأحد أولئك الذين غادروا الفريق هو اللاعب الأفضل على الإطلاق.

وقال فان دايك: "أعتقد أن فيرمينو كان شخصية كبيرة في النجاح الذي حققناه خلال السنوات الماضية".

اقرأ أيضًا | بعد ارتباطه بـ ليفربول وبرشلونة.. أموريم يثير التكهنات حول مستقبله

وأضاف: "لقد أبقى هذين الاثنين بجانبه (ساديو ماني ومحمد صلاح)، وهما متميزان وربما أحد أفضل الأجنحة في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، وأبقيهما معًا".

وواصل فان دايك: "هذا المثلث الهجومي والطريقة التي عملوا بها معًا وبشكل شخصي بالنسبة لي، والعمل الدفاعي الذي قاموا به من أجل تسهيل الأمور في الخلف، لقد كان رائعًا".

وأشار: "لقد كان جيدًا جدًا ويصعب أيضًا الدفاع أمامه في التدريب، وهذا يجعلنا نتعلم كيفية التعامل مع المهاجمين أو الأجنحة التي تقوم بالانطلاق في الخلف وأشياء من هذا القبيل، لذلك، أود أن أشيد به".

وأتم: "لكن في الوقت الحالي ألعب مع لاعبين رائعين، محمد صلاح وأليسون بيكر، لن أنسى جويل ماتيب، إنه مصاب الآن لكنه كان رائعًا بالنسبة لنا".