كشف جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول، محمد صلاح، عن كيفية تطويره لشخصيته وعقليته لتساعده في التركيز أكثر خلال المباريات.

ونجح محمد صلاح في تسجيل أكثر من 20 هدفًا في جميع البطولات للموسم السابع على التوالي، وهو إنجاز لم يحققه أي مهاجم في تاريخ ليفربول.

اقرأ أيضًا | محمد صلاح عن لاعبي ليفربول: لست متعجرفًا.. كلهم سيئون وأنا الأفضل على الإطلاق

محمد صلاح يمارس اليوجا دائما لتقليل التوتر مع ليفربول

وتحدث الفرعون المصري عبر موقع ناديه الرسمي، وقال: "أحيانًا عندما أستيقظ، أجلس على حافة السرير أو حافة الكرسي وأجلس بشكل مستقيم وظهر مستقيم، تغمض عنييك وتتخيل ما تريد تحقيقه أو كيف تريد".

واستمر: "أنت فقط تتخيل من خلال الشعور، لأنه أهم شيء، فهو يشعرك بالطاقة، بمجرد أن تتخيله سيحدث ذلك".

وواصل: "لكنك كلاعب بحاجة إلى العمل على تطوير مستواك وليس فقط مجرد التخيل، عندما أواجه موقفًا في الملعب، لا أشعر أنه حدث للمرة الأولى، لأنه عندما أكرر ما أفعله، عقلك يعرف ما يجب فعله وهو ما لا يجعلني متوترًا، لأن هذا الشعور شعرت به من قبل".

وتابع: "النصيحة الوحيدة التي يمكنني قولها، ربما تكون الأسهل، مثل إذا كنت تريد شيئًا ما، فافعله وعليك أن تعلم أن الأمر سيكون صعبًا وسيكون هناك صعودًا وهبوطًا في مستواك الفني".

وأضاف: "لكن إذا كنت تريد ذلك إلى أقصى الحدود، عليك أن تستعد للتضحية بالكثير من الأشياء لتحقيق ذلك، وإلا فلن يحدث".

واستفاض: "ما أقوله إن عليك كلاعب أن تتدرب على ما تريد فعله لمدة 5 أو 10 دقائق، يبدو الأمر سهلًا ولكن ثق بي، لن يكون كذلك، إذا قمت بذلك كل يوم، سترى النتيجة في النهاية".

وعن كيفية تعامله مع المواقف داخل المباريات بدون توتر: "أعتقد أنه أمر طبيعي أن يشعر الجميع بالتوتر، لست وحدي، لكن عليك أن تحاول التحكم في عواطفك ذلك الوقت".

وزاد جناح ليفربول: "المشكلة الرئيسية بالنسبة لنا كلاعبين، أننا نحاول الهروب من هذه المشاعر، نحاول أن نشعر بأنها ليست حقيقية، لكن في نهاية اليوم، إذا قبلتها وتعاملت معها بأفضل طريقة ممكنة، سيكون الأمر جيدًا".

وأتم: "بالطبع، أمارس الكثير من اليوجا وكذلك التأمل، فهذا يساعدني كثيرًا، لكن عليك أن تتقبل ما تشعر به في جميع المواقف".