أوضح لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، إلكاي جوندوجان، سبب حبه للعملاق الكتالوني ومتى بدأ متابعته في الطفولة.

ويلعب جوندوجان مع برشلونة منذ صيف العام الماضي بعد سنوات طويلة ناجحة مع مانشستر سيتي، انتهت بالفوز بالثلاثية ولكن مع نهاية عقده فضل الانتقال إلى "كامب نو".

اقرأ أيضًا | بعد ارتباطه بـ ليفربول وبرشلونة.. أموريم يثير التكهنات حول مستقبله

ميسي في بداياته مع فرانك ريكارد في برشلونة

وتحدث جوندوجان عن فترة إعجابه بنادي برشلونة خلال حواره مع صحيفة "سبورت" الكتالونية، وقال: "منذ فترة فرانك ريكارد كان هناك رونالدينيو، ميسي، إيتو، تشافي وإنييستا كذلك بويول في الدفاع، فيكتور فالديز كحارس، لقد أمتعوني كثيرًا".

وأضاف: "أكثر ما أمتعني مع برشلونة هو أسلوب الفريق، كرة مباشرة، متعة في الأداء رغم بساطة الخطة وهو ما وضح في فترة بيب جوارديولا وهذا ما تعلمته منه بعد ذلك في كيفية استغلال المساحات".

وعن سبب انتقاله إلى برشلونة: "هو النادي الذي طالما حلمت به منذ طفولتي لقد أحببت مشاهدة مبارياته، لقد اتصل بي تشافي في الموسم الماضي وأقنعني بمشروعه".

واستمر: "لقد أردت أن أكون جزءًا من برشلونة، رغم الاختلاف الكبير الذي أصبح عليه حتى ولو كان في مرحلة انتقالية، أريد أن أترك بصمتي بتغيير الأداء، لدينا العديد من اللاعبين المميزين كبارًا وصغارًا وهم مستقبل الفريق".

وعن الموسم الحالي: "استمتع مع برشلونة، رغم البداية المتذبذبة ولكن عليك أن تخسر حتى تستطيع تحقيق الفوز في النهاية، نحن نسير على الطريق الصحيح في الفترة الأخيرة".

وتابع: "لقد تطورنا على المستوى الفني، النتائج الجيدة بدأت في الظهور، نحن أقوياء في الدفاع ونسجل العديد من الأهداف، لدينا إمكانات رائعة".

والمنافسة على لقب الدوري: "ربما يكون اللقب بعيدًا في الوقت الحالي، لكنك لا تعرف أبدًا ما قد يحدث".

باريس سان جيرمان

ومباراة باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا: "قبل التوقف الدولي، قدمنا أداءً مميزًا أمام نابولي، إذا تمكنا من اللعب بأسلوبنا، ستكون لدينا فرصة للمنافسة على دوري أبطال أوروبا".

وأضاف: "باريس سان جيرمان منافس قوي ولديه لاعبون رائعون، علينا السيطرة على أجنحتهم والدفاع بشكل جيد للغاية حتى نحقق نتيجة إيجابية".

وعن شباب برشلونة: "العقلية مختلفة عنا كثيرًا، ولكنني أتعلم منهم فهو جيل يتطور ولديه وجهة نظر وقراءة للمباريات مثل لامين يامال أو باو كوبارسي، لا يشعرون بالضغط، عكسي في نفس السن كنت أشعر بالتوتر حتى لا أرتكب الأخطاء".

ومستقبله مع برشلونة: "لدي موسم متبقي مع الفريق، وليس لدي أي خطط سوى الوفاء بعقدي مع النادي".

ورحيل تشافي: "أمر محزن بالطبع، لكن لو كان الفريق مكتملًا مثل الآن لأصبحت الأمور مختلفة، هذه هي كرة القدم، علينا أن نتقبل ما حدث ونحترمه".

وأكمل: "لا أحد يعرف ما يحدث في المستقبل، المدرب الجديد قد لا يكون يحب جوندوجان ولكن هذه هي مشكلة الموسم المقبل وليس هذا الموسم، علينا بالاستمتاع".