تستمر الإثارة في ساحة كرة القدم التركية، بعد تصرف فريق فناربخشة أمام نظيره جالطة سراي، في مباراتهما اليوم في كأس السوبر التركي.

وتلاقى الفريقان، مساء اليوم على ملعب "شاني أورفا" في إطار مباراة كأس السوبر التركي، التي كان من المقرر إقامتها في السعودية في وقت سابق.

وحصلت السعودية على حق استضافة السوبر التركي، وذلك يوم 29 ديسمبر الماضي، ولكن المباراة لم تقام بسبب رغبة الجماهير التركية في رفع صور تحمل معاني سياسية، وهو ما رفضته السلطات المحلية في المملكة (لمطالعة التفاصيل من هنا).

ورغم ذلك، تواصلت الإثارة في السوبر التركي للمرة الثانية على التوالي، حيث لم تُكتمل المباراة مع قرار فناربخشة الذي استقر عليه في اجتماع مجلس الإدارة.

وطالب فناربخشة، الاتحاد التركي لكرة القدم، بتأجيل مباراة اليوم بسبب خوضهم لقاء في دوري المؤتمر الأوروبي، يوم الخميس المقبل ضد أولمبياكوس.

كما طالب النادي بتعيين حكام أجانب لإدارة المباراة، إلى جانب مطالبة يويفا وفيفا بمنع التدخلات التي تتم من المسؤولين خارج اللعبة، في تركيا، والتي تؤثر على المباريات.

ولكن لم يتم الإذعان لمطالب فناربخشة، مما أدى إلى تصعيد الأمر من جانبهم حيث دخلوا مباراة السوبر بلاعبين تحت 19 عامًا، ولم يكن هناك سوى 4 لاعبين على دكة البدلاء.

وتقدم جالطة سراي بهدف في الدقيقة الأولى عن طريق ماورو إيكاردي، وانسحب فناربخشة عقب ذلك، وقرر الحكم إلغاء المباراة.

وسيتخذ الاتحاد التركي لكرة القدم قراره النهائي بشأن المباراة، التي من التوقع أن يفوز فيها جالطة سراي بشكل افتراضي.